المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:16 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة

مع اقتراب عيد الأضحى..حيوانات مفترسة تهاجم قطيع أغنام في محافظة إب وتفترس العشرات

الاغنام التي هاجمها الحيوان المفترس
الاغنام التي هاجمها الحيوان المفترس

شهدت الليلة الماضية حادثة مؤلمة في محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإيرانية، حيث هاجمت مجموعة من الحيوانات المفترسة قطيعًا من الأغنام، مما أدى إلى نفوق العشرات منها، وفقاً لمصادر محلية مطلعة.

وأفادت المصادر أن الهجوم وقع في منطقة "روحان" التابعة لمديرية الشعر شرق محافظة إب، حيث قامت ضباع مفترسة بمهاجمة قطيع الأغنام وافترست نحو 30 رأسًا منها.

وذكرت المصادر أن الأغنام كانت متواجدة في جرف بجوار القرية ومحاطة بسياج من جميع الجهات، إلا أن الضباع تمكنت من التسلل إلى داخل الجرف وافتراس الأغنام.

تأتي هذه الحادثة في وقت حساس، مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك، التي تعتبر موسمًا لبيع المواشي والأغنام بأسعار مرتفعة.

ويشكل نفوق هذا العدد الكبير من الأغنام خسارة كبيرة لأصحابها، الذين كانوا يعولون على بيعها في هذا الموسم لتحقيق أرباح جيدة.

يشار إلى أن الهجمات من قبل الحيوانات المفترسة ليست جديدة في المناطق الريفية، لكنها أصبحت أكثر تكرارًا في ظل الظروف الأمنية والمعيشية الصعبة التي تعيشها اليمن.

ومن المتوقع أن تؤثر هذه الحادثة على توفر الأغنام في السوق المحلية، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعارها بشكل أكبر في فترة العيد.