المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:19 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

محلات الصرافة ترفض تحويل العملة القديمة بالعملات الأجنبية عقب قرار البنك المركزي اليمني


رفضت محلات الصرافة تحويل العملة الوطنية القديمة بالعملات الأجنبية عقب قرار البنك المركزي اليمني الاخير والرامي بإعادة الطبعات السابقة عام 2017م إلى البنك .
وقالت مصادر مالية للمشهد اليمني اليوم الجمعة ان محلات الصرافة توقفت فور إعلان البنك المركزي اليمني الأخير وسط توقعات بانهيار أسعار الصرف للعملة الوطنية بالعاصمة صنعاء وغيرها من المناطق الخاضعة للحوثيين عقب دعوات البنك بتوريد وتحويل الطبعات القديمة من العملة المحلية وتوقف التعامل مع سته بنوك في صنعاء .
وأضافت المصادر ان تكهنات مالية توقعت بانهيار العملة الوطنية وخاصة بعد اشتراط البنك المركزي بتحويل الحالات الخارجية والتي تزيد عن 5 مليار دولار اغلبها لليمنيين العاملين في دول الخليج العربي وخاصة السعودية وايقاف خدمات التحويل الخارجي للبنوك ومحلات الصرافة الغير مكتملة الشروط التي وضعها البنك المركزي اليمني .
وعبرت القيادات الحوثية عن غضبها الشديد من القرارات الأخيرة للبنك المركزي والذي جعلها تدلي بتصريحات مرتبكة واتهامات لدول الجور ودول العالم وخاصة أمريكا وبريطانيا والتي حملتها المسؤولية محاولة إستغلال القضية الفلسطينية بعد اقحامها في الموضوع لعلها تكسب تأييد محلي واقليمي نظرا للتعاطف مع القضية الفلسطينية لكن الجميع أصبح يعرف المشروع السلالي - الفارسي الرامي للسيطرة على اليمن والمنطقة من خلال التوسع الفارسي تحت إسم تصدير"ولايه الفقيه " الخمينية .