المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:35 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية

فرع المركزي بصنعاء يتخذ ثاني إجراء رسمي ردا على قرار البنك المركزي اليمني بعدن (وثيقة )



اتخذ فرع البنك المركزي اليمني بالعاصمة صنعاء الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي ثاني إجراء رسمي ردا على قرار البنك المركزي اليمني والذي صدر يوم أمس والرامي إلى إيقاف ستة بنوك واتخاذ إجراءات بحق محلات الصرافة الغير مستوفية الشروط .
وأصدر فرع البنك المركزي بالعاصمة صنعاء اليوم الجمعة رغم الإجازة الرسمية تعميم والذي رصده المشهد اليمني والذى تم فيه دعوات المواطنين في المناطق الشرعية بتحويل أموالهم من العملة القديمة إلى صنعاء لتعويضهم عن قيمتها في محاولة منها لسحب الكتلة النقدية .
وقام بنك صنعاء بقرار آخر سبق القرار الأخير قضى إيقاف التعامل مع (شركة القطيبي للصرافة) و (شركة البسيري للصرافة) و13 كيان مصرفي آخر .
وتم التعميم لكافة منشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية الداخلية بالمناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية بإيقاف التعامل مع البنوك وشركات الصرافة السابق ذكرهما .
واصدر البنك المركزي عدة توجيهات للبنوك منها بربط تحويل الأموال على الشبكة الموحدة الخاضعة لاشرافه ورقابته لمنع عمليات المضاربة والمشاركة في المزادات لصالح شركات وقيادات حوثية والعمل كوسيط نقل أموال بعض الشركات الحوثية منها غسيل الأموال والحد من تهريب العملة الصعبة لمناطق الحوثي والتي يتم سحبها بشكل مفتوح دون اي رقابه وبنقص على سعرها الحقيقي .