المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:40 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

ممثل حوثي شهير يسخر ويستهزئ بـ ”بائع البلس” في صنعاء.. والأخير يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ”فيديو”

بائع البلس
بائع البلس

أثار مقطع فيديو لممثل حوثي شهير، الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر الممثل الحوثي السلالي يسخر ويستهزئ ببائع بلس في ميدان السبعين بالعاصمة المختطفة صنعاء.

ويظهر الممثل الحوثي السلالي "إبراهيم شرف الدين" في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالعه المشهد اليمني، وهو يتحدث مع بائع البلس في السبعين، ويسخر منه ويقهقه بضحكات ساخرة كسرت بخاطر الشاب البائع.

وعبر ناشطون عن غضبهم الكبير إزاء هذا التصرف الاستعلائي المهين من قبل السلالي إبراهيم شرف الدين، تجاه البائع اليمني البسيط الذي يكافح ليعيل عائلته بعدما نهبت السلالة الكهنوتية أموال اليمنيين وقطعت مرتباتهم، واغرقتهم في حروب وأزمات لا متناهية.

وتعليقا على المقطع، نشر صانع المحتوى، زكريا إبراهيم، على الفيسبوك يقول: "من فوائد منصات السوشيال ميديا أنها تعري وتكشف الحقائق المخبأة داخل الأشخاص بالتحديد المشاهير.. خاصة عندما يجعلون حياتهم عبارة عن بث مباشر لكل تصرفاتهم اليومية والحياتية.. تنكشف حقيقته اللي ما يقدرش يخبيها.. حتى وهو بيحاول يكون مثالي أمام الكاميرا إلا أنو لا بد ما ينكشف بتصرف يظهر معدنه أو حقيقته".

وأضاف: "شفت مقطع بائع البلس.. اذا كان الشخص هذا مش حاسس بفداحة تصرفه فهذه مشكلة في أخلاقه نفسها اللي تربى عليها ولا مانع من أنو واحد يقوله هذا غلط، ما يصلح تنهر الناس وتتلاعب بمشاعرهم وبساطتهم بهذه الطريقة، مشو عيب ان اللي حولك يعدلوا لك أخلاقك وتصرفاتك القبيحة.. أما لو هو متعمد وعارف ان هذا غلط فهذه مصيبة أعظم..".

وكرد على تصرف السلالي الحوثي إبراهيم شرف الدين، قام ناشطون آخرون بزيارة الشاب بائع البلس، وجبر خاطره، في حين تحدث الأخير في مقطع طالعه المشهد اليمني، قائلا إنه شعر بالقهر من هذا التصرف.

وقال: "هو اللي قال لي تعال أما أنا فرزقي على الله".

وعقب الغضب الواسع قام السلالي إبراهيم شرف الدين، بقفل حسابه الشخصي على منصة الفيسبوك.