المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:49 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

بيان للجيش الأمريكي بشأن الغارات التي هزت العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة

أصدرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، قبل قليل، بيانا بشأن الغارات التي هزت العاصمة المختطفة صنعاء، ومدينة الحديدة، الواقعتين تحت سيطرة جماعة الحوثي التابعة لإيران.

وجاء في البيان الذي طالعه المشهد اليمني: "بين الساعة 3:15 والساعة 5 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 30 مايو/أيار، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير ثماني مركبات جوية غير مأهولة (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومين من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر".

وقال البيان إنه، وبالإضافة إلى ذلك، "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفًا للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن دفاعًا عن النفس".

وأضاف: "تبين أن هذه الطائرات بدون طيار والمواقع تمثل تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

وكانت الطائرات الأمريكية البريطانية شنت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، 3 غارات على منطقة النهدين بمديرية السبعين، جنوبي العاصمة صنعاء، فيما استهدفت، غارة واحدة محيط مطار صنعاء الدولي شمال العاصمة.

كما استهدفت الغارات، مخازن أسلحة للحوثيين، في منطقة جربان بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء، وسُمع دوي انفجارات كبيرة.

واستهدفت عدد من الغارات ضواحي مدينة الحديدة، المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.