المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:59 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

تفجير منزل علي عبدالله صالح بغارة للطيران الأمريكي ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

استهدفت إحدى غارات الطيران الأمريكي البريطاني، الأخيرة، منزل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وذلك ضمن الضربات التي شنها التحالف الدولي في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس.

وذكرت مصادر محلية أن الطيران الأمريكي استهدف بغارة، منزل علي عبدالله صالح، في شارع الجامعة بمدينة الحديدة.

ووثق ناشطون مقطع فيديو قالوا إنه "لآثار القصف الذي أستهدف مدينة الحديدة ، ومصادر تتحدث عن إستهداف منزل الرئيس السابق على عبدالله صالح في شارع الجامعة".

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، أصدرت قبل قليل، بيانا بشأن الغارات التي هزت العاصمة المختطفة صنعاء، ومدينة الحديدة، الواقعتين تحت سيطرة جماعة الحوثي التابعة لإيران.

وجاء في البيان الذي طالعه المشهد اليمني: "بين الساعة 3:15 والساعة 5 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 30 مايو/أيار، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير ثماني مركبات جوية غير مأهولة (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومين من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر".

وقال البيان إنه، وبالإضافة إلى ذلك، "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفًا للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن دفاعًا عن النفس".

وأضاف: "تبين أن هذه الطائرات بدون طيار والمواقع تمثل تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

وكانت الطائرات الأمريكية البريطانية شنت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، 3 غارات على منطقة النهدين بمديرية السبعين، جنوبي العاصمة صنعاء، فيما استهدفت، غارة واحدة محيط مطار صنعاء الدولي شمال العاصمة.

كما استهدفت الغارات، مخازن أسلحة للحوثيين، في منطقة جربان بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء، وسُمع دوي انفجارات كبيرة.

واستهدفت عدد من الغارات ضواحي مدينة الحديدة، المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.