المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:14 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

ثورة القبائل ...قبائل عنس تهز صنعاء باحتجاجات حاشدة تربك الحوثيين

قبائل عنس
قبائل عنس

هزت قبائل عنس محافظة ذمار العاصمة صنعاء، باحتجاجات حاشدة للمطالبة بتنفيذ القصاص من مشرف حوثي وأفراده الذين أعدموا الشاب "صلاح محمد عركم" بطريقة وحشية أمام أسرته في 18 أبريل الماضي.

وتجمع العشرات من أبناء قبائل عنس وأسرة الضحية، أمس الأول، أمام مبنى وزارة الداخلية في حكومة صنعاء غير المعترف بها، في ثالث تظاهرة لهم منذ الواقعة، مطالبين بتحقيق العدالة العادلة وإنزال القصاص العادل بقاتل ابنهم.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بتنفيذ شرع الله وحكم القصاص العاجل بحق قتلة "صلاح محمد مصلح عركم"، ودعوا المفتش العام لوزارة الداخلية في حكومة صنعاء غير المعترف بها دوليًا إلى الزام القيادي الحوثي أحمد عبدالله الشرفي المكنى "أبو حمزة" مدير أمن محافظة ذمار بسرعة إحالة ملف القضية للنيابة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وحذر المحتجون قيادة مليشيا الحوثي في وزارة الداخلية من محاولة القيادي "الشرفي" التلاعب بالقضية وتعمد تأخيرها وعرقلتها وتمييعها، مهددين بالتصعيد وجمع كافة قبائل عنس والاعتصام في حال لم تستجب المليشيا لمطالبهم.

خلفيات القضية:

تعود تفاصيل القضية إلى منتصف ليل الجمعة 18 أبريل الماضي، عندما اقتحم المدعو "أبو عبدالملك مطهر" المُعين من الحوثيين مشرفًا أمنيًا في مديرية ميفة عنس وعناصره منزل الشاب "صلاح محمد مصلح عركم" في منطقة "جمل" بالمديرية ذاتها بمحافظة ذمار، وقاموا بقتله بدم بارد أمام أولاده، بعد ترويع النساء والأطفال.

التأثيرات:

تعكس هذه الاحتجاجات الغضب الشعبي المتزايد من جرائم مليشيا الحوثي وانتهاكاتها بحق المدنيين، وفشلها في تحقيق الأمن والاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

كما تُظهر حالة من التمرد الداخلي ضد المليشيا، حتى من قبل بعض القبائل التي كانت تُعتبر من مؤيديها.

النتائج المتوقعة:

من المرجح أن تشكل هذه الاحتجاجات ضغطًا كبيرًا على مليشيا الحوثي، وتدفعها إلى اتخاذ قرارات حاسمة بشأن هذه القضية.