المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:38 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية

مصرف الراجحي يقطع شريان التحويلات المالية إلى صنعاء: وخبير اقتصادي يؤكد انها بداية لقرارات مماثلة عالميا

مصرف الراجحي
مصرف الراجحي

علق الخبير الاقتصادي ماجد الداعري على قرار بنك الراجحي بوقف إرسال الحوالات الصادرة إلى البنوك المحظورة في صنعاء، موضحًا أن هذا القرار ليس مفاجئًا بالنظر إلى الوضع الحالي للعلاقات المالية الدولية مع البنوك اليمنية.

وأوضح الداعري في تصريحاته أن "من الطبيعي أن كل البنوك الدولية المراسلة مع البنوك اليمنية ستتخذ نفس هذا القرار، حتى وإن لم تصدر بيانا إعلاميا بذلك، كون هذا يعود للسياسة الإعلامية أو التسويقية لدى كل بنك".

وأشار إلى أن العديد من البنوك تفضل عدم الإعلان عن مثل هذه القرارات بشكل رسمي لأسباب تتعلق بسياساتها الخاصة.

وأختتم الداعري تصريحاته بقوله: "تلقيت رسائل من تجار وموظفين تفيد بتعثر البنوك المعاقبة عن إتمام أي عملية إرسال أو استلام تحويلات مالية لصالحهم".

وأوضح أن هذه العقوبات المالية تعيق بشكل كبير حركة الأموال وتزيد من التحديات الاقتصادية التي تواجهها اليمن في الوقت الحالي.

يشير هذا التطور إلى تصاعد التوترات المالية والاقتصادية التي تواجهها اليمن والحرب بين الحوثيين والشرعية التي تحولت منذ اعلان البنك المركزي بعدن ايقاف بنوك وسحب العملة القديمة الى حرب اقتصادية وفقا لمراقبين.