المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 01:53 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟ حولت جنسها إلى ذكر ودخلت الكويت منتحلة شخصيته.. لن تصدق ماذا فعلت طبيبة مصرية بمريض كويتي! عضو في المجلس الانتقالي يتهم الحوثيين بالضلوع في اختطاف العميد علي عشال ”المعبقي في قلب العاصفة: هل يكون رمزاً لغضب الشعب واستعادة القرار؟”..كاتب صحفي يجيب

توقعات بكميات الأمطار ودرجات الحرارة في اليمن خلال شهر يونيو الجاري

توقعت الإدارة العامة للمناخ والتغيرات المناخية، في الأرصادر الجوية، كميات الأمطار المحتمل هطولها في اليمن، إضافة إلى درجات الحرارة خلال شهر يونيو الجاري.

وتشير التوقعات المناخية لكمية الأمطار لشهر يونيو ٢٠٢٤ م بان تكون أعلى من المتوسط بشكل عام ولكن أقل بالكمية مقارنة بالشهر السابق.

وأضافت الإرصاد أن الأمطار ستكون غزيرة لشهر يونيو على أجزاء من مناطق المرتفعات الشمالية الغربية والغربية وأجزاء من المرتفعات الوسطى، بينما تقل على بعض من أجزاء من المناطق الداخلية، والجنوبية، وتكون خفيفة إلى خفيفة جداً على بقية المناطق الصحراوية وجزيرة سقطرى.

وتشير التوقعات المناخية خلال شهر يونيو 2024م أيضًا إلى ارتفاع في درجة الحرارة بشكل عام على مناطق الجمهورية وأيضا الحرارة العظمى، حيث تتعدى درجة الحرارة العظمى في المرتفعات الشمالية والوسطى عن 30 درجة مئوية، وأيضاً تصل درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية في المناطق الداخلية وجزيرة سقطرى، بينما أجزاء من المناطق الشرقية والصحراوية تكون أشد حرارة وتتجاوز الـ 40 درجة مئوية.