المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:33 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم اشتعلت النيران بشدة.. الحوثيون يخصون ”الجزيرة” بمشاهد لاستهداف سفينة تيوتر بالبحر الأحمر ”فيديو” ”أحيانا لا ننام لكن دعوات الحجاج تهون كل شيء”.. سعوديات يروين تجربتهن في خدمة ضيوف الرحمن”فيديو” أمريكا تعلن اغتيال مسؤول كبير في داعش بسوريا أول رد لمقرب من طارق صالح على التصريح المثير لرئيس إصلاح مأرب ”الشريف” ضد عمار وطارق وأحمد علي ما حقيقة عرض الهلال السعودي لضم اللاعب البرتغالي “لياو” ؟.. إعلامي رياضي يجيب

قيادي بالانتقالي الجنوبي : اليمن على أعتاب مرحلة جديدة من الانتعاش الاقتصادي

عملة يمنية
عملة يمنية

توقع عضو الجمعية الوطنية اليمنية وضاح بن عطية، أن تؤدي تنفيذ قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة إلى وصول الوديعة السعودية والإماراتية إلى عدن، مما سيساهم في تحسين قيمة الريال اليمني بشكل كبير.

وأوضح بن عطية أن "هذه القرارات، التي تشمل ايقاف سته بنوك، وسحب العملة القديمة ، ستعمل على تعزيز الثقة بالريال اليمني، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي."

وتابع: "نتوقع أن يؤدي ذلك إلى عودة صرف الريال السعودي من 460 ريالاً يمنياً حالياً إلى 250 ريالاً يمنياً، وربما أقل، كما سيساهم في استقرار سعر الصرف في جميع أنحاء اليمن، سواء في الشمال أو الجنوب."

وختاماً، نصح بن عطية جميع المواطنين اليمنيين الذين بحوزتهم العملات الجديدة من فئة 1000 و500 ريال يمني، بالاحتفاظ بها، ودعا من بحوزتهم العملات القديمة إلى تسليمها للبنوك.