المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:21 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة

عناصر حوثية
عناصر حوثية

افادت مصادر محلية في محافظة حجة، بأن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، نفذت حملة اختطافات واسعة طالت 7 شبان من أسرة واحدة في مديرية خيران المحرق، وذلك يوم الجمعة الموافق 21 يونيو 2024.

وقالت المصادر، أن المليشيا الحوثية، بقيادة القيادي الحوثي المدعو فهد حسين هادي الحصيبي، هاجمت قرية "الحازة" التابعة لعزلة "مسروح" بشكل وحشي، حيث روّعت الأطفال والنساء، واقتحمت منازل أسرة "الطيب" واختطفت سبعة من شبابها، وهم:

  • فارس أحمد حسن صديق يغنم
  • أحمد محمد أحمد الطيب
  • بشار الطيب
  • صفوان الطيب
  • سعد سلمان أحمد علي الطيب

ووفقاً للمصادر، فإن المختطفين رفضوا الانضمام إلى صفوف مليشيا الحوثي للمشاركة في القتال، كما امتنعوا عن حضور "يوم الغدير" الذي تنظمه المليشيا سنوياً، إلى جانب مقاطعتهم لكافة فعالياتها ورفضهم الخضوع لأوامرها.

وتأتي هذه الجريمة ضمن سلسلة من الانتهاكات المتواصلة التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق المدنيين في مختلف المناطق اليمنية، والتي تشمل القتل والاختطاف والتعذيب والاعتقال التعسفي، وذلك في محاولة يائسة لكسر إرادة الشعب اليمني وإجباره على الخضوع لسيطرتها.

وتناشد أسرة "الطيب" كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للتدخل العاجل لوقف هذه الممارسات الوحشية التي تستهدف المدنيين، وإطلاق سراح أبنائهم المختطفين بشكل فوري.