المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:59 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن

دولارات
دولارات

كشف الخبير الاقتصادي ماجد الداعري عن التأثيرات السلبية للأوراق النقدية على اليمن، مؤكداً أنها كانت سببًا رئيسيًا في تدمير البلاد وتفكيك النسيج الاجتماعي.

وقال الداعري في تصريح له: "اللعنة على هذه الأوراق اللعينة (في اشارة للعملات الاجنبية الدولار ) .. كم خربت أوطانا..ودمرت شعوبا ودفعت الكثير من ضعاف النفوس إلى بيع أوطانهم والتنكر لأعز أصدقائهم وأقرب الناس إليهم."

وأضاف الداعري قائلاً: "كم أظهرت ضعف الكثير ممن كنا نعدهم قيادات بحجم وطن وحولت الكثير من الشنبات واللحى إلى مماسح وأدوات طيعة تتنكر حتى لأعز رفقاء دروبهم."

وأشار إلى أن المال كان دافعًا رئيسيًا لخيانات شخصية وتراجع قيم الولاء والانتماء لدى العديد من الأفراد الذين كانوا يُعتبرون في السابق رموزًا وطنية.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن يعاني من أزمات اقتصادية واجتماعية متفاقمة بسبب النزاع المستمر، حيث أثر انهيار العملة الوطنية وتدهور الأوضاع الاقتصادية على مختلف جوانب الحياة في البلاد.