المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:20 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

تصعيد خطير وهل هو بداية الحرب الشاملة؟..معارك ضارية بين قوات العمالقة ضد مليشيا الحوثي تسفر عن خسائر فادحة و القاعدة تتدخل

قوات العمالقة
قوات العمالقة

تجددت المواجهات العنيفة بين قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة من جهة، ومليشيا الحوثي الإرهابية من جهة أخرى، على تخوم محافظة شبوة، وفقاً لمصادر ميدانية مطلعة.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت بحشد عناصرها لشن هجوم كبير في محاولة يائسة لإنقاذ عناصر من تنظيم القاعدة، الذين حاصرتهم حملة عسكرية شرسة من قوات دفاع شبوة في جبهة شعب امعزيفة، المحاذية لمحافظة البيضاء.

وأضافت المصادر أن قوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة تمكنت من صد الهجوم الحوثي ببسالة، ملحقة بالمليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكدت المصادر أن الهجوم الحوثي لم ينجح في تحقيق أهدافه، بل أسفر عن تراجع كبير في صفوف المليشيا.

وفي سياق متصل، أُصيب شخصان إثر قصف شنته مليشيا الحوثي الإرهابية باستخدام طائرة مسيرة على مديرية مرخة العليا غربي محافظة شبوة.

ونددت المصادر بهذا العمل الإرهابي، مؤكدة أن مثل هذه الهجمات تزيد من تعقيد الوضع الإنساني والأمني في المنطقة.

هذه التطورات تأتي في وقت تتصاعد فيه التوترات الأمنية والعسكرية في اليمن، حيث تسعى قوات الشرعية إلى استعادة السيطرة على المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية.