المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:48 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

تحرك أمريكي جديد ضد اليمن والسبب الحوثيين.. هذا ما سيحدث الأسبوع القادم!

كشفت مصادر مطلعة عن تحرك أمريكي جديد، سيضر باليمنيين، والسبب مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وبحسب المصادر، فإن أعضاء في الكونجرس سيقدمون الأسبوع القادم مشروعاً لوقف الدعم المالي للمساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة الأمريكية قدمت خلال شهر مايو الماضي، 200 مليون دولار، كمساعدات إنسانية لليمن.

وذكرت أن المشروع الأمريكي الجديد، يقول إن الأموال المقدمة كمساعدات إنسانية لليمن، تذهب لإيذاء المصالح الأمريكية، وأن جزءا منها يذهب لتمويل مدارس "يُدرس فيها" الموت لأمريكا ". بحسب تعبير المصادر.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماعا رسميا رفيع المستوى للدول المانحة عقد في بروكسل، في مايو الماضي، قد فشل في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن والمقدرة بـ 2.7 مليار دولار.

وحينها ذكر المجلس النرويجي للاجئين أن الاجتماع أسفر عن تعهدات تزيد قليلاً عن 735 مليون دولار للاستجابة الإنسانية للبلاد، مشيراً إلى أن هذا الرقم يصل إلى ربع المبلغ المطلوب هذا العام في اليمن لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة.