المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:29 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

تحذيرات من تدهور الوضع الأمني في عدن ..صحفي عدني : ”الخلل أصبح كبيرًا وتعاظم، وهذا ليس في صالحنا جميعًا”

عنصر امني
عنصر امني

قال الصحفي أحمد كرامة في تدوينه له على موقع اكس منتقدا الوضع الحالي بسبب قوات الانتقالي : "العميد الركن فرج حسين العتيقي العولقي، قائد اللواء 31 مدرع في بئر أحمد، كان آخر قائد لهذا اللواء، ولم نسمع عنه وعن قواته خلال فترة الانفلات الأمني. أشعر بالأسى والأسف عندما أقارن الوضع الحالي بالوضع الذي ثرنا عليه، حيث أصبحنا الآن نترحم على تلك الأيام".

وأضاف كرامة: "اللواء المدرع 31 كان يضم دبابات، ولم نشاهد دبابات تخرج من المعسكر أو تدخل في مشاكل مع أهل المنطقة. يمكنكم قياس ذلك على بقية الألوية الموجودة في عدن".

وأشار كرامة إلى حالة الانضباط والنظام التي كانت تسود بين الجنود والضباط في عهد العميد الركن العتيقي، مضيفًا: "العسكري والضابط كان يخرج من معسكره بدون سلاح وبزي مدني، بحيث لا يمكن تمييزه عن المدنيين. ولكن الخلل الآن أصبح كبيرًا وتعاظم، وهذا ليس في صالحنا جميعًا. هناك عدو يتربص بنا وهو على أهبة الاستعداد للانقضاض علينا في أي وقت".

واختتم كرامة حديثه بالدعوة إلى اتخاذ إجراءات صارمة لإعادة تنظيم القوات المسلحة في الجنوب، قائلًا: "اللواء الزبيدي يعتقد أن خروج المعسكرات من عدن والمدن أصبح ضرورة ملحة، وإعادة هيكلة القوات المسلحة الجنوبية والأمن أصبحت أمرًا لا يمكن تأجيله".