المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:45 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة

الكشف عن مصير جثامين الحجاج المصريين ”مجهولي الهوية” بالسعودية (فيديو)

تعبيرية
تعبيرية

كشف عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، عن تفاصيل التنسيق المصري السعودي بشأن جثامين الحجاج المصريين.

وقال «حنفي»، في تصريحات تلفزيونية، على شاشة القناة الأولى، اليوم الجمعة، إن أغلب جثامين الحجاج المصريين تم دفنها بالفعل في مكة المكرمة.

وأشار إلى أنه سيتم تسلم شهادات وبلاغ بالوفاة الخاصة بالحجاج المصريين خلال أيام، لافتًا إلى أنه جرى إصدار تصاريح الدفن للجثامين في مواقع المستشفيات.

وتابع: «اللي راح القنصلية كانت أعداد قليلة جدًا، وتم المرور على المصابين في مستشفيات مكة».

مصير جثامين الحجاج المصريين مجهولي الهوية
وعن جثامين الحجاج المصريين مجهولي الهوية، قال «حنفي» إن جثامين مجهولي الهوية يتم حاليًا التعرف عليها في المملكة العربية السعودية بسهولة عن طريق الصفات الحيوية أو كما يسمى «البصمة»، إذ إنه بمجرد أخذ بصمة المتوفى تظهر كل البيانات الخاصة به.

وأشاد نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية بمجهودات المملكة الكبيرة لإنجاح عملية الحج والحفاظ على النظام، عن طريق وزارتي الداخلية والصحة وأيضًا وزارة الحج والعمرة، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني.

وأكد أن الموضوع لن يمر مرور الكرام على من ارتكب هذه الجريمة في حق الشعب المصري، مشيرًا إلى أن أغلبية من قاموا بهذه الجرائم هم «سماسرة».