المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:08 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة

الصلح القبلي
الصلح القبلي

نجحت جهود الوساطة القبلية في إنهاء قضية قتل بين قبيلتي آل الاشول من محافظة المحويت وآل الزويكي من محافظة عمران، وذلك بالصلح والتراضي والعفو الشامل عن الجاني.

وتمّ الاتفاق على حلّ القضية من جذورها، وتضمّن الصلح تقديم تعويضات مادية ومعنوية كبيرة للأخت المعتدى عليها المعاقة فاطمة الزويكي.

تفاصيل الصلح:

  • العفو الشامل: تمّ العفو عن الجاني أحمد محمد أحمد الزويكي لوجه الله تعالى.
  • تعويضات مادية: تمّ تسليم لجنة الوساطة قطعة أرض ومبلغ مالي كبير للأخت فاطمة الزويكي كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها.
  • تعويضات معنوية:
    • حضر أعضاء لجنة الوساطة حاملين 11 رأسًا من البقر و 22 رأسًا من الأغنام كتعويض معنوي للأخت فاطمة الزويكي.
    • تمّ تقديم قطعة أرض ومبلغ دية كامل للأخت فاطمة الزويكي.

دلالة الصلح:

يُعدّ هذا الصلح انتصارًا للقيم النبيلة والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة التي تُعلي من شأن حلّ النزاعات سلميًا وبما يحفظ كرامة الجميع.