المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:33 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة

الصلح القبلي
الصلح القبلي

نجحت جهود الوساطة القبلية في إنهاء قضية قتل بين قبيلتي آل الاشول من محافظة المحويت وآل الزويكي من محافظة عمران، وذلك بالصلح والتراضي والعفو الشامل عن الجاني.

وتمّ الاتفاق على حلّ القضية من جذورها، وتضمّن الصلح تقديم تعويضات مادية ومعنوية كبيرة للأخت المعتدى عليها المعاقة فاطمة الزويكي.

تفاصيل الصلح:

  • العفو الشامل: تمّ العفو عن الجاني أحمد محمد أحمد الزويكي لوجه الله تعالى.
  • تعويضات مادية: تمّ تسليم لجنة الوساطة قطعة أرض ومبلغ مالي كبير للأخت فاطمة الزويكي كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها.
  • تعويضات معنوية:
    • حضر أعضاء لجنة الوساطة حاملين 11 رأسًا من البقر و 22 رأسًا من الأغنام كتعويض معنوي للأخت فاطمة الزويكي.
    • تمّ تقديم قطعة أرض ومبلغ دية كامل للأخت فاطمة الزويكي.

دلالة الصلح:

يُعدّ هذا الصلح انتصارًا للقيم النبيلة والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة التي تُعلي من شأن حلّ النزاعات سلميًا وبما يحفظ كرامة الجميع.