المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:04 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط

كشفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عن شرط، لطالبي السفر خارج المملكة.

جاء ذلك رداً على استفسار عبر منصة "إكس" حول الرغبة بالمغادرة إلى خارج المملكة بعد طلب تجديد جواز السفر عبر «أبشر»، والإجراء المطلوب حيال ذلك.

وأوضحت الجوازات السعودية، أنه "لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجواز الجديد أو الهوية الوطنية حتى يتم تسليم الجواز القديم وتفعيل الجواز الجديد".

وعند تجديد جواز السفر تتم إعادة الجواز القديم لصاحبه بعد الاطلاع عليه، ويمكنه حمل الجوازين خلال سفره في حال تطلب الأمر ذلك، كما أن تسجيل الخصائص الحيوية والهوية الوطنية شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر لمن هم 10 سنوات فأعلى.

وأشارت إلى أن خدمة إصدار أو تجديد جواز السفر لمدة 10 سنوات متاحة اختياريا لمن بلغ عمره 21 عاما فأكثر، وسعيًا من المديرية العامة للجوازات لتطوير خدماتها المقدمة وإثراء تجربة المستفيدين وتقديم أجود الخدمات لهم، فقد أتاحت لجميع المستفيدين الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد بعد إتمام تقديم الطلب والموافقة عليه، كما تشترط التعليمات ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 6 أشهر عند السفر، ويمكن تجديد الجواز إلكترونيًا عندما تصبح المدة المتبقية في صلاحيته أقل من 180 يومًا.

وشددت «الجوازات» على أن الهوية الوطنية متطلب إلزامي لإصدار أو تجديد جواز السفر للتابعين من 10 أعوام فأكثر، ومن لديه جواز سفر ساري الصلاحية فبإمكانه السفر إلى خارج السعودية دون الحاجة لتسجيل الخصائص الحيوية في الأنظمة الآلية. بحسب ما نشرت صحيفة عكاظ السعودية.