المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:21 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط

كشفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عن شرط، لطالبي السفر خارج المملكة.

جاء ذلك رداً على استفسار عبر منصة "إكس" حول الرغبة بالمغادرة إلى خارج المملكة بعد طلب تجديد جواز السفر عبر «أبشر»، والإجراء المطلوب حيال ذلك.

وأوضحت الجوازات السعودية، أنه "لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجواز الجديد أو الهوية الوطنية حتى يتم تسليم الجواز القديم وتفعيل الجواز الجديد".

وعند تجديد جواز السفر تتم إعادة الجواز القديم لصاحبه بعد الاطلاع عليه، ويمكنه حمل الجوازين خلال سفره في حال تطلب الأمر ذلك، كما أن تسجيل الخصائص الحيوية والهوية الوطنية شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر لمن هم 10 سنوات فأعلى.

وأشارت إلى أن خدمة إصدار أو تجديد جواز السفر لمدة 10 سنوات متاحة اختياريا لمن بلغ عمره 21 عاما فأكثر، وسعيًا من المديرية العامة للجوازات لتطوير خدماتها المقدمة وإثراء تجربة المستفيدين وتقديم أجود الخدمات لهم، فقد أتاحت لجميع المستفيدين الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد بعد إتمام تقديم الطلب والموافقة عليه، كما تشترط التعليمات ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 6 أشهر عند السفر، ويمكن تجديد الجواز إلكترونيًا عندما تصبح المدة المتبقية في صلاحيته أقل من 180 يومًا.

وشددت «الجوازات» على أن الهوية الوطنية متطلب إلزامي لإصدار أو تجديد جواز السفر للتابعين من 10 أعوام فأكثر، ومن لديه جواز سفر ساري الصلاحية فبإمكانه السفر إلى خارج السعودية دون الحاجة لتسجيل الخصائص الحيوية في الأنظمة الآلية. بحسب ما نشرت صحيفة عكاظ السعودية.