المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:57 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية

عدن
عدن

في تقرير صادر عن الصحفي محمد الحنشي، أفاد بأن عدن شهدت موجة من التوتر الأمني الذي استهدف الإعلاميين والنشطاء.

وأشار الحنشي إلى أن هناك جهودًا مكثفة لتقييد حرية التعبير، حيث تم استخدام التهديدات والاعتداءات لترويع المنشقين عن السكوت.

وأضاف الحنشي أن عددًا من الإعلاميين والنشطاء تعرضوا لأعمال تخويف شديدة، من بينها "قرصة أذن" لمنعهم من الكلام عن الأحداث المثيرة للجدل.

ولكن، بحسب تقريره، كشفت حادثة اختطاف الناشط العبيدي عن الأوضاع الفعلية وأدت إلى توقف العمليات المشابهة التي استهدفت بعض الإعلاميين.

وختم الحنشي تقريره بذكر قضية ناشط آخر تعرض للاختطاف والتعذيب الشديد قبل نحو شهر، وأنه تم إطلاق سراحه بعد تعرضه لظروف قاسية، مما أدى إلى تراجعه عن نشاطه السابق.

وأشار إلى أن أي شخص يعمل في مجال الإعلام أو النشاط السياسي يجد نفسه مضطرًا إلى التوقف عن النشر في حال زار مقر الأمن، نظرًا للتهديدات المحتملة التي قد يواجهها.

هذا التقرير يسلط الضوء على التحديات الأمنية التي تواجه الإعلاميين والنشطاء في عدن، والتي تشير إلى تفاقم الحالة الأمنية والمخاطر التي يتعرضون لها في ممارسة عملهم.