المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:39 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب

قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية

عدن
عدن

في تقرير صادر عن الصحفي محمد الحنشي، أفاد بأن عدن شهدت موجة من التوتر الأمني الذي استهدف الإعلاميين والنشطاء.

وأشار الحنشي إلى أن هناك جهودًا مكثفة لتقييد حرية التعبير، حيث تم استخدام التهديدات والاعتداءات لترويع المنشقين عن السكوت.

وأضاف الحنشي أن عددًا من الإعلاميين والنشطاء تعرضوا لأعمال تخويف شديدة، من بينها "قرصة أذن" لمنعهم من الكلام عن الأحداث المثيرة للجدل.

ولكن، بحسب تقريره، كشفت حادثة اختطاف الناشط العبيدي عن الأوضاع الفعلية وأدت إلى توقف العمليات المشابهة التي استهدفت بعض الإعلاميين.

وختم الحنشي تقريره بذكر قضية ناشط آخر تعرض للاختطاف والتعذيب الشديد قبل نحو شهر، وأنه تم إطلاق سراحه بعد تعرضه لظروف قاسية، مما أدى إلى تراجعه عن نشاطه السابق.

وأشار إلى أن أي شخص يعمل في مجال الإعلام أو النشاط السياسي يجد نفسه مضطرًا إلى التوقف عن النشر في حال زار مقر الأمن، نظرًا للتهديدات المحتملة التي قد يواجهها.

هذا التقرير يسلط الضوء على التحديات الأمنية التي تواجه الإعلاميين والنشطاء في عدن، والتي تشير إلى تفاقم الحالة الأمنية والمخاطر التي يتعرضون لها في ممارسة عملهم.