المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:48 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث

تشييع حوثيين
تشييع حوثيين

أكد مصدر طبي أن ثلاجات الموتى في العاصمة اليمنية صنعاء لم تعد تستوعب أي جثث جديدة وسط تكتم شديد من الحوثيين على حجم خسائرهم البشرية جراء الغارات الجوية الأمريكية والبريطانية.

وأوضح المصدر-وفقا لوكالة خبر للأنباء- أن عشرات الجثث وصلت إلى مستشفيات الثورة والكويت والجمهوري بصنعاء، قادمة من مدينة الحديدة، بعد أن امتلأت ثلاجات الجثث بالقتلى.

وأشار المصدر إلى أن عدد القتلى الذين تصل جثثهم بشكل شبه يومي إلى المستشفيات يعكس تزايد الخسائر البشرية في صفوف المليشيات الحوثية.

وتنفذ الطائرات الأمريكية والبريطانية غارات مكثفة تستهدف مواقع المليشيات في عدة مناطق تسيطر عليها، خاصة في الحديدة وصنعاء.

وتحرص المليشيات الحوثية على التعتيم على حقيقة وحجم خسائرها، بهدف استمرار مغالطة الرأي العام الداخلي وتسويق انتصارات وهمية.

يأتي ذلك في ظل تزايد المطالب الشعبية بصرف المرتبات ورفض الانتهاكات والاختطافات التي تقوم بها المليشيات.

وأكدت المصادر أن استهداف الحوثيين لحركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي قد تسبب في ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين، مما انعكس بدوره على أسعار السلع الأساسية، مضيفاً أن استمرار هذا الوضع يفاقم من معاناة المواطنين اليومية.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تشهد فيه اليمن أزمة إنسانية غير مسبوقة، حيث يعاني المواطنون من نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية، وتدهور الخدمات الأساسية.

ويزيد تكتم الحوثيين على خسائرهم الفعلية من حدة الأزمة، مما يعقد الجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سياسي ينهي الصراع في البلاد.

وأكدت المصادر أن استمرار الغارات وتصاعد الخسائر في صفوف الحوثيين قد يدفع بالمزيد من المواطنين إلى المطالبة بإنهاء الحرب والبحث عن حلول سلمية، مشيرة إلى أن الوضع الراهن لا يمكن أن يستمر طويلاً دون تداعيات خطيرة على الصعيدين الإنساني والسياسي.