المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:30 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث

تشييع حوثيين
تشييع حوثيين

أكد مصدر طبي أن ثلاجات الموتى في العاصمة اليمنية صنعاء لم تعد تستوعب أي جثث جديدة وسط تكتم شديد من الحوثيين على حجم خسائرهم البشرية جراء الغارات الجوية الأمريكية والبريطانية.

وأوضح المصدر-وفقا لوكالة خبر للأنباء- أن عشرات الجثث وصلت إلى مستشفيات الثورة والكويت والجمهوري بصنعاء، قادمة من مدينة الحديدة، بعد أن امتلأت ثلاجات الجثث بالقتلى.

وأشار المصدر إلى أن عدد القتلى الذين تصل جثثهم بشكل شبه يومي إلى المستشفيات يعكس تزايد الخسائر البشرية في صفوف المليشيات الحوثية.

وتنفذ الطائرات الأمريكية والبريطانية غارات مكثفة تستهدف مواقع المليشيات في عدة مناطق تسيطر عليها، خاصة في الحديدة وصنعاء.

وتحرص المليشيات الحوثية على التعتيم على حقيقة وحجم خسائرها، بهدف استمرار مغالطة الرأي العام الداخلي وتسويق انتصارات وهمية.

يأتي ذلك في ظل تزايد المطالب الشعبية بصرف المرتبات ورفض الانتهاكات والاختطافات التي تقوم بها المليشيات.

وأكدت المصادر أن استهداف الحوثيين لحركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي قد تسبب في ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين، مما انعكس بدوره على أسعار السلع الأساسية، مضيفاً أن استمرار هذا الوضع يفاقم من معاناة المواطنين اليومية.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تشهد فيه اليمن أزمة إنسانية غير مسبوقة، حيث يعاني المواطنون من نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية، وتدهور الخدمات الأساسية.

ويزيد تكتم الحوثيين على خسائرهم الفعلية من حدة الأزمة، مما يعقد الجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سياسي ينهي الصراع في البلاد.

وأكدت المصادر أن استمرار الغارات وتصاعد الخسائر في صفوف الحوثيين قد يدفع بالمزيد من المواطنين إلى المطالبة بإنهاء الحرب والبحث عن حلول سلمية، مشيرة إلى أن الوضع الراهن لا يمكن أن يستمر طويلاً دون تداعيات خطيرة على الصعيدين الإنساني والسياسي.