المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:37 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

جمال بن عمر يتحدث عن ‘‘خطأ قاتل’’ خلال وساطته في اليمن.. ويبدي موقفًا غريبًا من أحداث ‘‘البحر الأحمر

أبدى المبعوث الأممي الأسبق إلى اليمن، جمال بن عمر، تشجيعه للعمليات الحوثية في البحر الأحمر، معتبرًا تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية، في اليمن، خطأً قاتلًا.

وقال ابن عمر، في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، إن “التحالف الأمريكي – البريطاني فشل في وقف العمليات اليمنية، بينما استهانت أمريكا بقدرات (الحوثيين)”.

وأضاف المبعوث الأممي إلى اليمن (2011-2015)، قائلًا: “أخطأ الأمريكان عندما شجعوا السعودية على الدخول في حرب مع الحوثيين. كان هذا خطأ قاتلاً، وفشلت أهداف هذه الحرب”، التي انطلقت في مايو 2015.

كما أوضح بن عمر أن “عسكرة الأمريكيين والبريطانيين في البحر الأحمر وحشد ترسانة السفن والأسلحة لن توقف قوات الحوثي، بل ستدفعها إلى التشبث بموقفهم”.

وأكد أن السعودية والحوثيين توصلوا إلى خارطة طريق غير معلنة تتعلق بالموضوع الإنساني والاقتصادي، إلا أن الأحداث الأخيرة جمدت الأمور، حسب تعبيره.