المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:46 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

الحوثيون يطلقون النار على قيادي بارز بحزب المؤتمر في صنعاء

أدان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، واستنكر "بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على محاولة اغتيال الاستاذ مطهر تقي وكيل وزارة السياحة السابق والقيادي البارز في المؤتمر الشعبي العام، بإطلاق الرصاص عليه مع نجله في احد شوارع العاصمة المختطفة صنعاء، في ظل سلسلة من الاغتيالات وحملة الاعتقالات التي طالت عددا من السياسيين والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني"

وقال الإرياني في تصريحات رصدها المشهد اليمني، مساء اليوم: "رغم عدم اعلانه موقف واضح من انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة، إلا ان مطهر تقي وجه خلال محطات مختلفة انتقادات لاذعة لمليشيا الحوثي وممارساتها الاجرامية بحق المدنیین في مناطق سيطرتها، وكان له موقف بارز من مساعي المليشيا طمس المعالم التاريخية لمدينة صنعاء القديمة، وهدم سوق الحلقة وماجاوره من أسواق وبناء ساحة على طريقة المزارات الإيرانية".

وأضاف أن "هذه الجريمة النكراء تأتي في ظل تزايد غير مسبوق لأعمال القمع والتنكيل الذي تمارسه مليشيا الحوثي الإرهابية، ويطال السياسيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والناشطين لثنيهم عن التعبير عن آرائهم، وعدم تبني قضايا المواطنين، والتغطية على ممارسات المليشيا الإجرامية بحق اليمنيين".

وطالب الإرياني "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص بمغادرة مربع الصمت المُخزي، وإصدار إدانة واضحة لجريمة محاولة الاغتيال، وغيرها من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنیین في مناطق سيطرتها، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتقديم دعم حقيقي للحكومة لحسم معركة استعادة الدولة، وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية".