المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:03 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء

الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر!

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إن الدعم الروسي للحوثيين في اليمن يأتي بنتائج عكسية على أسطول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكرت المجلة في تقرير لها أن السفن التي تحمل شحنات روسية لا تزال معرضة لخطر الهجوم من قبل الحوثيين في البحر الأحمر، على الرغم من تأكيدات المليشيا بأن سفن موسكو لن تكون من بين أهدافها في المنطقة، والعلاقات الوثيقة للكرملين مع طهران.

وأوضحت أن السفن المرتبطة بروسيا لم تمر بسلام، ففي يناير الماضي استهدف الحوثيون عن طريق الخطأ ناقلة تحمل نفطا روسيّا، على بعد قرابة تسعين ميلا بحريا جنوب شرق مدينة عدن ، وفقا لشركة أمبري البريطانية للأمن البحري.

وكانت تقارير تحدثت عن حصول الحوثيين على أسلحة روسية نوعية، لاستخدامها في البحر الأحمر، لاستنزاف الأمريكيين والغرب.