المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:40 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

آخرها مقتل فتاة حامل على يد زوجها بعد فترة وجيزة من الزواج.. 4 جرائم مروعة تهز اليمن خلال أسبوع

قتل خلال الأيام الماضية، نحو 5 أشخاص بنيران أقاربهم، خلال الأيام الماضية، معظم الجناة من عناصر تابعة للمليشيات الحوثية.

وكان آخر تلك الجرائم إقدام شاب على قتل زوجته الحامل بطريقة بشعة، بعد فترة وجيزة من زواجهما، في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقالت مصادر محلية إن شابة لقيت حتفها في جريمة قتل بشعة على يد زوجها، عبدالفتاح محمد سيف، بعد فترة وجيزة من زواجهما، في منطقة "المطالي" بالاقروض، حيث استخدم الجاني أداة حادة لإنهاء حياة زوجته بطعنات مميتة.

وماتزال تفاصيل الجريمة غامضة حتى الآن، إلا أن المعلومات المتوفرة تؤكد أن الضحية كانت حاملًا عندما تعرضت للهجوم القاتل.

وأظهرت صورة متداولة في منصات التواصل الإجتماعي، الضحية مضرجة بدمائها.

وأكدت المصادر القبض على الجاني، الذي يُرجح أنه يعاني من مشكلات نفسية، وتم نقل جثمان الضحية إلى المشرحة لإجراء المزيد من التحقيقات.

ولاقت الجريمة النكراء ردود فعل غاضبة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بتحقيق العدالة والقصاص.

ويوم الأربعاء الماضي، أقدم عنصر حوثي على جريمة مروعة، بحق أمه وشقيقه وشقيقته، في حادثة أثارت فزع أبناء مديرية مجز، بمحافظة صعدة التي تعد معقل زعيم المليشيات (شمالي اليمن)،

وقالت مصادر محلية، إن المسلح الحوثي "مهدي صالح محمد المعروفي" من قبيلة المعاريف بمديرية مجز بمحافظة صعدة، أقدم على قتل أمه وأخيه "محمد" وإصابة أخته التي تصارع الموت في غرفة الإنعاش.

جاءت الحادثة بعد يومين من إقدام عنصر حوثي في صنعاء على قتل عمه شقيق والده وإحراق شاحنته التي يعمل عليها في توزيع البضائع.

وفي محافظة عمران أقدم مواطن في محافظة عمران ، على قتل ابنه الوحيد وزوجته إثر خلاف عائلي نتيجة لاصرر الإبن ووالدته على شراء سيارة.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني إن نجيب حامس العبدي والبالغ من ٤٧ عاماً، أقدم على ارتكاب جريمة قتل بحق ابنه الوحيد حامس والذي يبلغ من العمر ٢١ عاماً ، وزوجته أم حامس، يوم أمس الخميس بمدينة ريدة في محافظة عمران .
وأضافت المصادر أن العبدي قام بإطلاق الرصاص بكثافة من سلاحه الشخصي على ولده حامس وأمه، ما أدى إلى وفاتهما على الفور .
وأكدت المصادر ان الأب القاتل سلم نفسه للسلطات الأمنية وأفاد خلال التحقيقات الأولية معه أن ابنه كان يريد إجباره على شراء سيارة وهو رافض للفكرة لكن اصرار الإبن وزوجته جعله يفقد صوابه وفقا لاقواله لإدارة الأمن في المنطقة .
وتم نقل جثتي الإبن وأمه إلى أحد المستشفيات في مدينة عمران وسط مطالبات أسرة الزوجة بسرعة إقامة الحد في الأب القاتل .