المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:36 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم اشتعلت النيران بشدة.. الحوثيون يخصون ”الجزيرة” بمشاهد لاستهداف سفينة تيوتر بالبحر الأحمر ”فيديو” ”أحيانا لا ننام لكن دعوات الحجاج تهون كل شيء”.. سعوديات يروين تجربتهن في خدمة ضيوف الرحمن”فيديو” أمريكا تعلن اغتيال مسؤول كبير في داعش بسوريا أول رد لمقرب من طارق صالح على التصريح المثير لرئيس إصلاح مأرب ”الشريف” ضد عمار وطارق وأحمد علي ما حقيقة عرض الهلال السعودي لضم اللاعب البرتغالي “لياو” ؟.. إعلامي رياضي يجيب

بعد تأجيله يوم أمس.. الإعلان عن موعد فتح طريق ‘‘الحوبان جولة القصر الكمب مدينة تعز’’

أكد مصدر حكومي أن الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة تعز بمنطقة الحوبان (شرقي المحافظة)، سيتم افتتاحه عند استكمال جاهزيته للمرور من الطرفين.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصدر في اللجنة الحكومية لمفاوضات فتح الطرق والمعابر بتعز، قوله إن "طريق جولة (القصر - الكمب - المدينة)، سيتم فتحه عند اكتمال التجهيزات من قبل الطرفين".

ولم يحدد المصدر موعد افتتاح الطريق أمام المسافرين من وإلى المدينة، إلا أنه أشار إلى أن هذا التأخير يأتي في إطار الحرص "على سلامة المواطنين"، حد قوله.

وكانت التوقعات تشير إلى إمكانية فتح الطريق أمام العابرين، الاثنين، إلا أن ذلك لم يحدث بسبب عدم استكمال "إزالة الأتربة ورفع المخلفات منه" والناجمة عن تسع سنوات من الإغلاق.

وأشارت مصادر صحفية إلى أن عملية المرور في هذا الطريق الحيوي ستكون لمدة 12 ساعة في اليوم، أي من "السادسة صباحا إلى السادسة مساء" فقط، إلا أنه لم يصدر تأكيد رسمي على ذلك من قبل الطرفين.