المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:06 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن ”افتحوا مزارًا لقبر حسين الحوثي وزودوا الزوار بالقات”..خبير عسكري سعودي يوجه رسالة للحوثيين بعد انتقادهم للسعودية والحج ”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير

عودة أسرتين إلى الواجهة لتفكيك الانقلاب الحوثي.. محلل سياسي يكشف عن أقرب الطرق لاستعادة الدولة

أكد محلل سياسي يمني أن أسرتين بإمكانهما أن تنجحا في تفكيك بنية الانقلاب الحوثي، واستعادة الدولة.

وقال رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، عبدالسلام محمد، متسائلًا: "ما هو الدور الممكن لأسرة آل الأحمر وصالح في استعادة قبيلة حاشد من سيطرة الحوثيين؟".

وأضاف، في منشور على منصة إكس: "الأسرتان غائبتان أو مغيبتان عن دور مهم وضروري لتفكيك بنية الانقلاب الميلشاوي في مناطق القبائل بشمال الشمال!".

ويرى رئيس مركز أبعاد أن "إسناد دور مهم وبارز ومحدد لهاتين الأسرتين في معركة استعادة الجمهورية ضرورة يفرضها الواقع الاجتماعي والسياسي السابق للأسرتين".

ولفت إلى أن الأسرتين "تركت فراغا كبيرا في مناطق حاشد، لم يملأه أحد إلى الآن، وتعرضت القبائل هناك لإهانات لم تحصل في التأريخ مع سيطرة الحوثيين".

واستدرك عبدالسلام محمد، قائلًا: "لكن الحقيقة لم ولن تستطيع الأسرتان العودة إلى أمجاد العصر الذهبي كما أيام حكم الرئيس علي عبد الله صالح، إلا أن إتاحة دور لهما في استعادة الدولة وإسقاط انقلاب الحوثيين مهم".