المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:50 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

عودة أسرتين إلى الواجهة لتفكيك الانقلاب الحوثي.. محلل سياسي يكشف عن أقرب الطرق لاستعادة الدولة

أكد محلل سياسي يمني أن أسرتين بإمكانهما أن تنجحا في تفكيك بنية الانقلاب الحوثي، واستعادة الدولة.

وقال رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، عبدالسلام محمد، متسائلًا: "ما هو الدور الممكن لأسرة آل الأحمر وصالح في استعادة قبيلة حاشد من سيطرة الحوثيين؟".

وأضاف، في منشور على منصة إكس: "الأسرتان غائبتان أو مغيبتان عن دور مهم وضروري لتفكيك بنية الانقلاب الميلشاوي في مناطق القبائل بشمال الشمال!".

ويرى رئيس مركز أبعاد أن "إسناد دور مهم وبارز ومحدد لهاتين الأسرتين في معركة استعادة الجمهورية ضرورة يفرضها الواقع الاجتماعي والسياسي السابق للأسرتين".

ولفت إلى أن الأسرتين "تركت فراغا كبيرا في مناطق حاشد، لم يملأه أحد إلى الآن، وتعرضت القبائل هناك لإهانات لم تحصل في التأريخ مع سيطرة الحوثيين".

واستدرك عبدالسلام محمد، قائلًا: "لكن الحقيقة لم ولن تستطيع الأسرتان العودة إلى أمجاد العصر الذهبي كما أيام حكم الرئيس علي عبد الله صالح، إلا أن إتاحة دور لهما في استعادة الدولة وإسقاط انقلاب الحوثيين مهم".