المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:23 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم

بشكل ”سري” تجار ورجال اعمال يفرون من صنعاء لتجنب سطو وانتهاكات الحوثيين


كشفت مصادر تجارية بصنعاء عن مغادرة العديد من التجار ومالكي الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية بشكل غير معلن العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين الى "عدن ومأرب " مشيرة الى ان بعض هؤلاء قرروا مغادرة اليمن الى دول كمصر وتركيا والبعض سيواصل نشاطه التجاري انطلاقا من عدن وحضرموت.

وأكدت المصادر لـ" المشهد اليمني " أن تصعيد ميلشيا الحوثي لعمليات التضييق والانتهاكات وقيامهم باقتحام العديد من المؤسسات والمنشآت التجارية والخدمية وإصدار ومصادرتهم لاصول ومقرات بعض هذه المؤسسات وتماديهم الذي وصل الى حد اصدار حكم الإعدام على رجل اعمال بهدف الاستحواذ على شركته دفع العديد من التجار ورجال الأعمال ممن استمروا في ممارسة انشطتهم من داخل العاصمة ومناطق سيطرة الحوثيين الأخرى الى الهروب من العاصمة لتجنب التعرض لانتهاكات الميلشيا التي تصاعدت بشكل مسعور خلال الفترة الأخيرة .
وكان رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي " مصطفي نصر" توقع في منشور له – رصده المشهد اليمني " حدوث الهجرة الثانية للقطاع الخاص من صنعاء والحديدة الى محافظتي "عدن وحضرموت".