المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:25 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

السعودية تسعد العاملين بقرار جديد

حظرت السلطات السعودية، العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص، في خطوة تهدف لحماية العاملين من استغلال أصحاب العمل.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص، موضحة أنه يحظر العمل من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً اعتبارا من السبت الموافق 15 يونيو 2024م، حتى يوم الأحد الموافق ‎15‏ سبتمبر 2024م، والذي من شأنه تعزيز بيئة العمل في السوق السعودي ورفع إنتاجية العاملين.

ويأتي هذا القرار في إطار الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

وقالت الوزارة في بيانها، أن هذا القرار يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتخفيض التكاليف والأعباء الصحية والعلاجية الناتجة عن الإصابات والأمراض المهنية المرتبطة بالإجهاد الحراري، لافتة أن نسبة الامتثال لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس في العام الماضي بلغت 95%.

وحثت الوزارة أصحاب العمل على ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للمساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، بالإضافة إلى رفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما ينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية.