المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:05 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو)

السعودية تسعد العاملين بقرار جديد

حظرت السلطات السعودية، العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص، في خطوة تهدف لحماية العاملين من استغلال أصحاب العمل.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص، موضحة أنه يحظر العمل من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً اعتبارا من السبت الموافق 15 يونيو 2024م، حتى يوم الأحد الموافق ‎15‏ سبتمبر 2024م، والذي من شأنه تعزيز بيئة العمل في السوق السعودي ورفع إنتاجية العاملين.

ويأتي هذا القرار في إطار الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

وقالت الوزارة في بيانها، أن هذا القرار يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتخفيض التكاليف والأعباء الصحية والعلاجية الناتجة عن الإصابات والأمراض المهنية المرتبطة بالإجهاد الحراري، لافتة أن نسبة الامتثال لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس في العام الماضي بلغت 95%.

وحثت الوزارة أصحاب العمل على ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للمساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، بالإضافة إلى رفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما ينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية.