المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:38 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم اشتعلت النيران بشدة.. الحوثيون يخصون ”الجزيرة” بمشاهد لاستهداف سفينة تيوتر بالبحر الأحمر ”فيديو” ”أحيانا لا ننام لكن دعوات الحجاج تهون كل شيء”.. سعوديات يروين تجربتهن في خدمة ضيوف الرحمن”فيديو”

اختطاف طقم تابع لقوات الانتقالي في أبين .. والكشف عن تفاصيل الحادثة

قوات الانتقالي
قوات الانتقالي

تعرض طقم تابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، للاختطاف من قبل مسلحين قبليين، في محافظة أبين (جنوب شرقي اليمن).

وقالت قيادة الكتيبة الثانية في اللواء الثاني دعم وإسناد بمحور أبين المتمركزة في مديرية أحور إن سيارة التغذية التابعة للواء، تعرضت للاختطاف، صباح اليوم الاثنين، على يد مسلحين من أبناء مديرية أحور.

وأوضح أركان الكتيبة "عبدالسلام مقباس المحثوثي" بأن السيارة التي اختطفها المسلحين على خلفية مطالب خاصة كانت تقل وجبة الإفطار الخاصة بالكتيبة الثانية قادمة من منطقة شقرة مقر قيادة اللواء الثاني، وقد اعترضها مسلحون في مدينة أحور في تمام الساعة السابعة صباحاً.

وأضاف أركان الكتيبة بأن "المسلحين الذين اعترضوا طريق سيارة التغذية تبادلوا إطلاق النار مع من كان على متنها ما تسبب في إصابة طفيفة لأحد الأفراد على مستوى الأصابع حيث اختطف المسلحين السيارة ولاذوا بالفرار خارج المدينة".

وأشار إلى أنه "عقب وقوع الحادثة تم تجهيز قوة عسكرية من الكتيبة الثانية بتوجيهات من قائد الكتيبة "إبراهيم عمر الفقيه".

وعقب ذلك قدمت حملة عسكرية من مقر قيادة اللواء الثاني المتمركزة في مدينة شقرة إلى مدينة أحور واستقرت في موقع الكتيبة الثانية في منطقة دهسا من أجل تتبع الخاطفين وملاحقتهم".

وبعد وساطات عديدة تدخّل بعض مشايخ القبائل في مديرية أحور وأوقفوا سير القوة وتم تسليم سيارة نوع (دينا) سلمها الشيخ سالم محمد السيد والتزم المشايخ بمتابعة القضية وعلى الفور تم تسليم السيارة التي تم اختطافها مع متابعة حيثيات القضية وتداعياتها.