المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:07 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

اختطاف طقم تابع لقوات الانتقالي في أبين .. والكشف عن تفاصيل الحادثة

قوات الانتقالي
قوات الانتقالي

تعرض طقم تابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، للاختطاف من قبل مسلحين قبليين، في محافظة أبين (جنوب شرقي اليمن).

وقالت قيادة الكتيبة الثانية في اللواء الثاني دعم وإسناد بمحور أبين المتمركزة في مديرية أحور إن سيارة التغذية التابعة للواء، تعرضت للاختطاف، صباح اليوم الاثنين، على يد مسلحين من أبناء مديرية أحور.

وأوضح أركان الكتيبة "عبدالسلام مقباس المحثوثي" بأن السيارة التي اختطفها المسلحين على خلفية مطالب خاصة كانت تقل وجبة الإفطار الخاصة بالكتيبة الثانية قادمة من منطقة شقرة مقر قيادة اللواء الثاني، وقد اعترضها مسلحون في مدينة أحور في تمام الساعة السابعة صباحاً.

وأضاف أركان الكتيبة بأن "المسلحين الذين اعترضوا طريق سيارة التغذية تبادلوا إطلاق النار مع من كان على متنها ما تسبب في إصابة طفيفة لأحد الأفراد على مستوى الأصابع حيث اختطف المسلحين السيارة ولاذوا بالفرار خارج المدينة".

وأشار إلى أنه "عقب وقوع الحادثة تم تجهيز قوة عسكرية من الكتيبة الثانية بتوجيهات من قائد الكتيبة "إبراهيم عمر الفقيه".

وعقب ذلك قدمت حملة عسكرية من مقر قيادة اللواء الثاني المتمركزة في مدينة شقرة إلى مدينة أحور واستقرت في موقع الكتيبة الثانية في منطقة دهسا من أجل تتبع الخاطفين وملاحقتهم".

وبعد وساطات عديدة تدخّل بعض مشايخ القبائل في مديرية أحور وأوقفوا سير القوة وتم تسليم سيارة نوع (دينا) سلمها الشيخ سالم محمد السيد والتزم المشايخ بمتابعة القضية وعلى الفور تم تسليم السيارة التي تم اختطافها مع متابعة حيثيات القضية وتداعياتها.