المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:22 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب

”ملايين الدولارات ...مسؤول حكومي يكشف الصدمة : رسوم عبور الطيران تغذي جيب الحوثيين”

طيران اليمنية في الجو
طيران اليمنية في الجو

أعلن مستشار وزير الإعلام اليمني، أحمد المسيبلي، عن حجم مبلغ رسوم عبور الطيران الأجنبي في الأجواء اليمنية، مؤكدًا أن هذه الأموال تتجه مباشرة إلى جيب الحوثيين في صنعاء.

وجاءت تصريحات المسيبلي خلال منشور له عبر منصة (اكس)، حيث أشار إلى أن حجم الرسوم وصل إلى 300 ألف دولار يوميًا، وهو مبلغ يثير الاستغراب والقلق بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

وقام المسيبلي بتوضيح حسابات تفصيلية لهذه الرسوم، مشيرًا إلى أنها تبلغ ما يقارب 9 ملايين دولار شهريًا و110 ملايين دولار سنويًا، وهو ما يجعلها كارثية بحق، خاصة مع استمرار الحوثيين في رفض دفع رواتب الموظفين واستغلال هذه الأموال فيما يرونه مناسبًا.

وفي ختام منشوره، ناشد المسيبلي الشعب اليمني والعالم بأسره بالتضامن للخلاص من مليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدًا أنها تمثل خطرًا حقيقيًا على اليمن وسكانها، وأنه لا يجب منحها فرصة للاستمرار في تدمير البلاد ونهب مقدراتها.