المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:46 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در

تعذر رؤية هلال ذي الحجة في بعض المراصد، ودائرة الأهلة بالسعودية تنتظر النتائج كاملة لاتخاذ القرار

تعبيرية
تعبيرية

: تعذر رؤية هلال ذي الحجة مساء اليوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024 في عدد من المراصد الفلكية، من بينها مرصد تمير. وذكرت الجمعية الفلكية السعودية أن عمليات الترائي للهلال استمرت حتى غروب الشمس، لكن لم يتمكن أي من المراصد من رصده.

انتظار نتائج بقية المراصد:

وأشارت الجمعية إلى أن نتائج عمليات الترائي في بقية مناطق المملكة العربية السعودية لا تزال قيد الانتظار.

وسيتم عقد جلسة في دائرة الأهلة بالمحكمة العليا مساء اليوم لجمع نتائج الرصد من جميع أنحاء المملكة واتخاذ القرار بشأن دخول شهر ذي الحجة وتواريخ الوقوف بعرفة وعيد الأضحى المبارك.

أهمية قرار دائرة الأهلة:

يُعد قرار دائرة الأهلة حاسماً في تحديد بداية شهر ذي الحجة وتواريخ الوقوف بعرفة وعيد الأضحى المبارك. وتعتمد الدائرة في قراراتها على شهادة الشهود الذين يرصدون الهلال بالعين المجردة، بالإضافة إلى نتائج رصد المراصد الفلكية.