المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 07:35 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

إعلان قطري عن دعم كبير لليمن

أعلنَ الهلال الأحمر القطري عن دعمه جهودَ مُكافحة وباء الكوليرا في اليمن، مشيرًا إلى زيارة ميدانية لتقييم الوضع في عدد من المناطق.

وقال الهلال الأحمر القطري، إن فريقًا من مكتبه هناك قام بزيارة عدد من المرافق الصحيّة في مُحافظة حجة (غربي اليمن)، بهدف تقييم الوضع الصحي، والتعرّف عن قرب على الاحتياجات اللازمة، تمهيدًا لإطلاق تدخلٍ عاجلٍ للاستجابة لانتشار هذه الجائحة، على مدار 3 أشهر لفائدة 7.536 نسمة.

ونوّه إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين خِدمات الوقاية والعلاج من الكوليرا، والمُساهمة في تقليل مُعدّلات الإصابة والوَفَيات، من خلال دعم جهود الاستجابة الأولية المُتمثلة في توفير الأدوية والمُستلزمات الطبية، والتثقيف الصحي، وحوافز العاملين الصحيين.

وأشار إلى إنشاء ودعم زوايا الإرواء والعلاج بالتروية الفموية على مُستوى 5 مرافق طبية في مُديرية مبين، لتوفير الاستجابة الأوليّة العاجلة لتفشي الوباء.