المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:46 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

ضربة مباغتة ضد الحوثيين صباح اليوم.. وإعلان بريطاني أمريكي

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، تلقيها بلاغًا عن واقعة على بعد 40 ميلاً بحرياً في البحر الأحمر جنوبي مدينة المخا غربي اليمن، دون مزيد من التفاصيل..

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قدأعلنت، فجر اليوم، عن تدمير مسيرة تابعة للحوثيين في منطقة تحت سيطرتهم في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت القوات في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران.

وأضافت القيادة: "تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، لافته إلى أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.

وأمس الثلاثاء، أعلن المتحدث العسكري للمليشيات، يحيى سريع، أن قوات الحوثيين هاجمت السفينة الأمريكية ميرسك سنتوسا في بحر العرب بصواريخ باليستية وصواريخ كروز.

وأضاف سريع أنه تم مهاجمة أيضا سفينة إسرائيلية تدعي MSC Patnaree بالطائرات بدون طيار في خليج عدن، كما تم مهاجمو أيضا السفينة Marthopolis لهجوم في بحر العرب.