المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:23 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

مصادر: وقف الحوالات المالية من السعودية إلى صنعاء ومناطق الحوثي والأيام القادمة حبلى بالمفاجآت

افادت مصادر صحفية، بأن البنوك السعودية بدات بتطبيق قرار البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، بشأن البنوك الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية التابعة لإيران.

وبحسب المصادر، فإن البنوك السعودية بدأت بوقف التعامل مع البنوك التي صدرت في حقها القرارات- يصنعاء- ومنها منع التحويلات المالية.

إلى ذلك، أفادت مصادر غير رسمية بأنه تم إغلاق نظام التحويل الخارجي على البنوك التي لم تلتزم بنقل مقراتها إلى عدن.

وأشارت إلى أن مهلة البنك المركزي بشأن سحب الطبعة القديمة من العملة، ستنتهي بعد ايام، وتبدأ معها الإجراءات العقابية على البنوك والمنشآت المالية المخالفة.

وكان البنك المركزي اليمني المعترف به دوليا، دعا بتاريخ 30 مايو الفائت، "كافة الأفراد والمحلات التجارية والشركات والجهات الأخرى والمؤسسات المالية والمصرفية ممن يحتفظون بنقود ورقية من الطبعة القديمة ما قبل العام 2016 ومن مختلف الفئات سرعة إيداعها خلال مدة أقصاها ستون يوماً من تاريخ هذا الإعلان".