المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:26 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

”مليشيا الحوثي تختطف مدير صحة الأسرة في صنعاء: داهموا منزله واقتادوه إلى وجهة مجهولة”

زبارة
زبارة

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على اعتقال مسؤول صحي بارز في العاصمة المحتلة صنعاء، وفقاً لمصادر حقوقية.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي اعتقلت الدكتور أشرف زبارة بعد مداهمة عناصرها لمنزله.

الدكتور أشرف زبارة، الذي كان يشغل منصب مدير صحة الأسرة بوزارة الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، كان قد تم تعيينه من قبل المليشيا في هذا المنصب في وقت سابق.

وأفادت المصادر أن عملية المداهمة تمت في منزله الواقع في العاصمة المختطفة صنعاء.

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي الإيرانية كانت قد عينت زبارة في عام 2016 بمنصب المشرف المركزي لمنظمة الصحة العالمية بمحافظة صنعاء، حيث كان له دور كبير في الإشراف على الأنشطة الصحية في المحافظة.

ورغم تعيينه من قبل الحوثيين، يبدو أن زبارة قد وقع ضحية للصراعات الداخلية والتوترات السياسية التي تعصف بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد المسؤولين والناشطين في المناطق التي تسيطر عليها، في محاولة لترسيخ سيطرتها وقمع أي أصوات معارضة.

وتثير هذه الاعتقالات التعسفية مخاوف حقوقية دولية حول تدهور الوضع الإنساني والسياسي في اليمن، خاصة مع استمرار انتهاكات حقوق الإنسان والتضييق على الحريات.

وفي ظل هذه الظروف، يتزايد الضغط الدولي على الحوثيين لوقف هذه الممارسات والانتهاكات، والعودة إلى طاولة المفاوضات لإيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية المستمرة منذ سنوات.

وتعكس هذه الأحداث الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب اليمني تحت حكم مليشيا الحوثي، وتسلط الضوء على الحاجة الملحة لدعم جهود السلام وإعادة الاستقرار إلى اليمن.