المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:07 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سجين يتمكن من الفرار من سجن حوثي والسطو على سلاح أحد الحراس قبيلة خولان تتدافع بأسلحتها إلى منزل الشيخ ” الغادر” للرد على الحوثيين بعد اقتحام منزل شديق الحوثيون يمنعون مؤسسات خيرية عربية من توزيع اللحوم في بني مطر وفي ريمه النيابة العامة تُبلغ قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ بموعد تنفيذ حكم الإعدام استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء

الحوثي يقاتل الحوثي: كاتب يكشف كيف الحوثي يختلق الأزمات ثم يحتفل بحلها!

عناصر حوثية
عناصر حوثية

السياسي عبدالسلام محمد انتقد تصرفات جماعة الحوثي في منشور له على منصة إكس، مبرزًا كيف أنهم يختلقون انتصارات وهمية ليحافظوا على حماس أنصارهم.

وأشار إلى أن الحوثي أوقف أربع طائرات تابعة للناقل الوطني اليمني في مطار صنعاء، مما تسبب في منع الحجاج اليمنيين من السفر بين جدة وصنعاء.

هذا الإجراء، الذي اعتبره عبدالسلام محمد غبيًا، كان بمثابة حصار فرضه الحوثي على نفسه، وحاول فيما بعد الخروج من هذه المحنة من دون الاعتراف بالخطأ. بدلاً من ذلك، سعى إلى تسويق هذا الفعل كإنجاز أمام أنصاره.

وأضاف عبدالسلام أن الناطق باسم قوات الحوثي، يحيى سريع، هدد بعملية عسكرية غير محددة خلال ثلاثة أيام. وقبل انتهاء هذه الفترة، قرر الحوثي التراجع وإطلاق طائرة لإعادة الحجاج، ما اعتبره عبدالسلام تناقضًا ومحاولة لتجنب تصعيد داخلي مع أنفسهم.

في ختام منشوره، استهزأ عبدالسلام بمسرحيات الحوثي قائلاً إنهم يختلقون سيناريوهات مثل "الحوثي يفاوض الحوثي" و"الحوثي يهدد الحوثي" و"الحوثي يتهم الحوثي بالفساد".

وذكر أن الحوثي يسعى دائماً للحفاظ على حماس أنصاره، حتى لو كان ذلك يعني اختلاق معارك داخل صنعاء ضد ممتلكات أنصاره أنفسهم.