المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:31 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

بنك يغلق فروعه في تعز نهائيًا ويُحيل عملائه إلى عدن وبقية المحافظات

تعز
تعز

أعلن البنك العربي اليوم عن إغلاق فروعه في مدينة تعز بشكل نهائي، وذلك في خطوة مفاجئة أثارت قلق العديد من العملاء في المحافظة.

وبحسب بيان رسمي صادر عن البنك، فإن قرار الإغلاق يأتي "نتيجةً للظروف التشغيلية الصعبة التي تواجهها فروعنا في تعز".

وأوضح البيان أن البنك سيقوم بإحالة جميع عملائه في تعز إلى فرعه في عدن، بالإضافة إلى فروعه الأخرى في مختلف المحافظات اليمنية. كما أكد البنك على التزامه بتقديم كافة خدماته المصرفية لعملائه في تعز من خلال هذه الفروع.

ويُشار إلى أن هذا القرار يأتي في الوقت الذي يعاني فيه القطاع المصرفي اليمني من أزمة سيولة خانقة، ناتجةً عن استمرار الصراع الدائر في البلاد منذ سنوات.

وقد أدت هذه الأزمة إلى إغلاق العديد من البنوك أبوابها، بينما يعاني الباقون من صعوبات كبيرة في تلبية احتياجات العملاء.

وفي تعز، على وجه الخصوص، تسببت الحرب في تدمير كبير للبنية التحتية، بما في ذلك شبكة الفروع المصرفية. كما أدت الأوضاع الأمنية المتردية إلى عزوف العديد من العملاء عن التعامل مع البنوك.

وقد عبر العديد من عملاء البنك العربي في تعز عن استيائهم من قرار الإغلاق، خاصةً وأنهم سيضطرون الآن إلى السفر إلى عدن أو إلى محافظات أخرى من أجل إجراء معاملاتهم المصرفية.

كما أبدى بعض العملاء قلقهم بشأن مصير ودائعهم في البنك، خاصةً في ظلّ عدم وضوح الرؤية بشأن مستقبل القطاع المصرفي في اليمن.