المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:30 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية مقطع فيديو يوثق اشتباكات عنيفة بين مواطن ومليشيا الحوثي وسط اليمن والكشف عن حصيلتها

هل لدى عبد الملك الحوثي القدرة على تجاوز الخطوط الحمراء التي رسمها التقارب السعودي الإيراني في الصين؟

تهدد جماعة الحوثي، التي اعتادت على شن الحروب بنقل معاركها العبثية المضرة باليمنيين، من استهداف حركة الملاحة جنوبي البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وخليج عدن، إلى تهديد الأمن الإقليمي.

وقبل أيام، هدد زعيم المليشيات، عبدالملك الحوثي، باستهداف موانئ ومطارات ومنشآت نفطية وبنوك سعودية، ما يؤكد على رغبة الجماعة الموالية لإيران في التصعيد والتنصل من السلام، واعتبار المفاوضات مجرد كسب للوقت للمزيد من التسلح.

ودفعت التصريحات الحوثية الأخيرة، باحثون للتساؤل عن إمكانية قدرة عبدالملك الحوثي وجماعته، على تجاوز الخطوط الحمراء، التي رسمها التقارب السعودي الإيراني في الصين، العام الماضي.

ويستبعد مراقبون، إقدام الحوثي على تجاوز تلك الخطوط، مؤكدين أن التهديدات الأخيرة التي أطلقها ، محاولة ابتزاز بائسة أمام الضغوطات التي مارسها البنك المركزي الحكومي في عدن، والتي تهدف بحسب اقتصاديون إلى تجفيف موارد المليشيات الانقلابية.

فيما يتوقع آخرون أن يلجأ الحوثي لتفجير حرب داخل البلاد، ضد مناطق سيطرة المجلس الرئاسي، مع بعض المناوشات على الحدود، دون الدخول في حرب ضد المملكة.