المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:37 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب

”رسالة تحذير حوثية للبحرية الأمريكية: تذكروا سلامتكم قبل أوامر القيادة!”

ارشيفية
ارشيفية

وجه القيادي محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي، رسالة مباشرة لضباط وجنود حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت".

في رسالته، حث الحوثي الضباط والجنود على تذكير قيادتهم بأنهم وقعوا عقود عمل وليس مذكرات وفاة، مشدداً على أن سلامتهم يجب أن تكون أولوية على الدفاع عن ما وصفه بـ"الكيان المؤقت" أو حماية السفن التي تنقل الملابس والحبوب لهذا الكيان، والذي وصفه بالإرهابي.

وقال الحوثي: "تنبيه لضباط وجنود حاملة الطائرات روزفلت الأمريكية: ذكروا قيادتكم أنكم وقعتم معهم على عقود عمل وليست مذكرات وفاة، وأن سلامتكم أهم من الدفاع عن الكيان المؤقت أو حماية سفن تحمل الملابس والحبوب لهذا الكيان المؤقت الإرهابي إن كانوا فعلاً يُقدرون تضحياتكم."

يأتي هذا التصريح في إطار التصعيد المستمر بين الحوثيين والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تعكس الرسالة دعوة ضمنية للجنود الأمريكيين للتفكير في مخاطر تواجدهم العسكري في المناطق المتوترة، والتشكيك في دوافع قيادتهم فيما يتعلق بالمشاركة في الصراعات الإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات القيادات الحوثية غالباً ما تحمل رسائل سياسية وإعلامية تهدف إلى التأثير على الرأي العام وإحداث ضغط سياسي على الأطراف الدولية المشاركة في النزاع.