المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:14 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية مقطع فيديو يوثق اشتباكات عنيفة بين مواطن ومليشيا الحوثي وسط اليمن والكشف عن حصيلتها إعلان جديد للجيش الإسرائيلي بشأن الهجوم الحوثي على ‘‘تل أبيب’’ والكشف عن سبب عدم اعتراض الطائرة المسيرة

”رسالة تحذير حوثية للبحرية الأمريكية: تذكروا سلامتكم قبل أوامر القيادة!”

ارشيفية
ارشيفية

وجه القيادي محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي، رسالة مباشرة لضباط وجنود حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت".

في رسالته، حث الحوثي الضباط والجنود على تذكير قيادتهم بأنهم وقعوا عقود عمل وليس مذكرات وفاة، مشدداً على أن سلامتهم يجب أن تكون أولوية على الدفاع عن ما وصفه بـ"الكيان المؤقت" أو حماية السفن التي تنقل الملابس والحبوب لهذا الكيان، والذي وصفه بالإرهابي.

وقال الحوثي: "تنبيه لضباط وجنود حاملة الطائرات روزفلت الأمريكية: ذكروا قيادتكم أنكم وقعتم معهم على عقود عمل وليست مذكرات وفاة، وأن سلامتكم أهم من الدفاع عن الكيان المؤقت أو حماية سفن تحمل الملابس والحبوب لهذا الكيان المؤقت الإرهابي إن كانوا فعلاً يُقدرون تضحياتكم."

يأتي هذا التصريح في إطار التصعيد المستمر بين الحوثيين والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تعكس الرسالة دعوة ضمنية للجنود الأمريكيين للتفكير في مخاطر تواجدهم العسكري في المناطق المتوترة، والتشكيك في دوافع قيادتهم فيما يتعلق بالمشاركة في الصراعات الإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات القيادات الحوثية غالباً ما تحمل رسائل سياسية وإعلامية تهدف إلى التأثير على الرأي العام وإحداث ضغط سياسي على الأطراف الدولية المشاركة في النزاع.