المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:35 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

غموض يحيط بمصير العميد علي عشال الجعداني بعد اختطافه!

علي عشال
علي عشال

علق الصحفي ياسر اليافعي على حادثة اختطاف العميد علي عشال الجعدني، وأوضح في منشور عبر حائط صفحته الرسمية على منصة إكس (تويتر سابقاً) أن هناك جهات تستغل هذا الحادث لإثارة الفتنة بين الجنوبيين، وتبييض صفحة الإرهاب في الجنوب، مؤكدًا أن هؤلاء سيفشلون في تحقيق أهدافهم كما هو الحال دائمًا.

وأشار اليافعي إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها في مكافحة الإرهاب وتأمين مناطق مثل عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت، مؤكدًا أنها قدمت تضحيات كبيرة وجليلة. ونتيجة لهذه التضحيات، شهدت هذه المحافظات استقرارًا أمنيًا كبيرًا بعد أن كانت مسرحًا لعمليات الاغتيالات والتفجيرات اليومية.

وفي سياق متصل، أكد اليافعي أن هناك من ينتقد بعض الأخطاء والقصور في أداء الأجهزة الأمنية، خاصة في عدن ولحج، ويطالب بالإصلاح ووقف التجاوزات واستغلال المناصب. وأوضح أن هؤلاء الأشخاص هم الأكثر حرصًا على تضحيات شعب الجنوب وانتصار قضيته.

وأضاف اليافعي أنه من المهم التمييز بين من يريد إعادة الفوضى إلى عدن وباقي محافظات الجنوب مستغلًا الأخطاء والعثرات التي تحدث، وبين من يطالب بالتصحيح لإغلاق هذه الثغرات والحفاظ على المكتسبات.

واختتم اليافعي منشوره بالإشارة إلى أن قضية اختطاف العميد علي الجعدني كشفت عن العديد من الأخطاء والاختراقات ومحاولة استغلال الوظيفة العامة لتحقيق مكاسب شخصية.

وأكد على دعم الجميع لعدالة هذه القضية، مطالبًا بسرعة الكشف عن مصير الجعدني والقبض على من أمر ووجه ودعم ونفذ عملية الاختطاف. كما شدد على ضرورة إجراء إصلاحات جذرية لإعادة الأمور إلى نصابها واستعادة ثقة الناس بالأجهزة الأمنية.