المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:15 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!! أول تعليق لقوات الحزام الأمني في عدن على قتلها ‘‘اليافعي’’ الحارس الشخصي لرئيس الاستخبارات العسكرية

رئيس وفد الحوثي يكشف رسمياً عما تم الاتفاق عليه في مسقط ويتحدث عن محمد قحطان

محمد قحطان
محمد قحطان

أصدر رئيس ماتسمى لجنة شؤون الأسرى التابعة لجماعة الحوثيين تصريحًا حول نتائج مشاورات مسقط الأخيرة، حيث أكد عبدالقادر المرتضى أنه تم اليوم في العاصمة العمانية مسقط استكمال جولة المفاوضات بشأن ملف الأسرى تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأشار المرتضى في تصريحه إلى أنه تم الاتفاق على بعض النقاط الهامة، أبرزها حل الإشكالية المتعلقة بمحمد قحطان، إضافة إلى تبادل بعض قوائم الأسرى بين الأطراف المتفاوضة.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أنه تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين، وذلك بهدف استكمال رفع الكشوفات واعتمادها قبل انعقاد الجولة المقبلة من المفاوضات، مما يعكس التزام الأطراف بتحقيق تقدم ملموس في هذا الملف الإنساني.

وفي ختام تصريحه، وجه عبدالقادر المرتضى رسالة شكر وتقدير لسلطنة عمان على استضافتها لهذه الجولة من المشاورات، معبراً عن امتنانه للجهود المبذولة من قبل السلطنة في تسهيل هذه المفاوضات وتوفير البيئة المناسبة لإنجاحها.