المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:05 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟

وزير الأوقاف: انتهاء أزمة الحجاج العالقين وعودة آخر حاج يمني إلى مطار صنعاء بعد تدخل وساطة خارجية

أعلن وزير الأوقاف والإرشاد بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الدكتور محمد عيضة شبيبة، انتهاء أزمة الحجاج اليمنيين العالقين في الأراضي المقدسة، وذلك بعد تدخل وساطة خارجية للضغط على المليشيات.

وقال الوزير إن أزمة الحجاج العالقين، التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية جراء قرصنتها لطائرات اليمنية في مطار صنعاء، انتهت بتدخل وساطة خارجية للسماح بإعادة من تبقى من ضيوف الرحمن إلى أسرهم وذويهم.

وأعلن الوزير في تصريح رصده المشهد اليمني: "وعليه، يمكن القول إنه لم يعد هناك أي حاج عالق في الأراضي المقدسة".

وتقدم وزير الأوقاف بـ"كل الشكر والتقدير لاهتمام قيادتنا السياسية ومتابعتها، ولتعاون الأشقاء في المملكة العربية السعودية".

كما تقدم بالشكر للعاملين في قطاع الحج والعمرة واللجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية والمنشآت المعتمدة لتفويج الحجاج "على جهودهم وتفانيهم في رعاية وخدمة حجاج بلادنا حتى عودة آخر حاج".

ومساء أمس الجمعة، عاد الحجاج العالقين في مدينة جدة السعودية إلى مطار صنعاء الدولي، وذلك بعد رضوخ المليشيات الحوثية التابعة لإيران، وموافقتها على إطلاق سراح الطائرات المحتجزة.