المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:54 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة

أول مشهد لوصول الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي بعد رضوخ الحوثي ورفع الحجز عن الطائرات

عادت طلائع الحجاج العالقين في مدينة جدة السعودية مساء اليوم إلى مطار صنعاء الدولي، وذلك بعد رضوخ المليشيات الحوثية التابعة لإيران، وموافقتها على إطلاق سراح الطائرات المحتجزة.

وكانت قبل ساعات، أقلعت أولى طائرات اليمنية من مطار صنعاء لنقل الحجاج الذين أعاقت عودتهم مليشيات الحوثي المصنفة إرهابيا، بعدما قامت بفعل إرهابي متمثل باختطاف الطائرات، ومنعها من استكمال نقل الحجاج الأربعاء قبل الماضي.

هذا ومن المتوقع، إعادة بقية الطائرات المحتجزة من مطار صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، بوساطة عمانية، وفقا لاتفاق في مفاوضات مسقط.

وكان منتحل صفة مدير مطار صنعاء، المعين من قبل المليشيات الحوثية، خالد الشايف، قال في وقت سابق صباح اليوم إنه "من المقرر بدء رحلات عودة ما تبقى من الحجاج الى مطار صنعاء الدولي ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024م".

وأضاف أن "استئناف الرحلات من صنعاء الى الاردن ابتداء من السبت القادم الموافق 6 يوليو 2042م".