المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 04:39 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تطورات مفاجئة الأيام القادمة وتعديلات على ”خارطة الطريق” وتحولات في الملف الاقتصادي فيديو من زاوية أخرى يوضح كيف تفادى ترامب الرصاصة ونجا من الموت بأعجوبة الوثيقة التي وقعها المغترب ‘‘ماهر اليافعي’’ مقابل إطلاق سراحه من السجن بعدن مقتل مواطنين بصاعتين رعديتين في صنعاء أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة

صيد ثمين في مأرب اثناء محاولة مروره الى مناطق سيطرة الحوثيين(صورة)

قوات امنية
قوات امنية

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب، اليوم، من ضبط كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر، تقدر بـ 190 كجم، وذلك أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية.

إحباط مخطط إرهابي:

جرت عملية الضبط في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة، حيث تم رصد شاحنة من نوع "إيسوزو" تثير الشكوك، وعند تفتيشها عثر رجال الأمن على كمية هائلة من الحشيش المخدر مُخبأة بطرق مُحكمة داخل الشاحنة.

جهود أمنية حثيثة:

أشاد مساعد مدير عام شرطة محافظة مأرب، العميد يحيى الأكوع، بجهود ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية، مؤكداً على دورهم البطولي في إحباط عمليات التهريب ومكافحة المخدرات، وحماية المجتمع اليمني من مخاطرها وآثارها المدمرة.

رسالة قوية:

من جانبه، أكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، العميد عبدالله الصبري، على جهوزية الأجهزة الأمنية لمواجهة أي محاولات تهريب من قبل مليشيات الحوثي، مشدداً على قدرة رجال الأمن على كشف تلك العمليات وضبطها مهما كانت الأساليب المُستخدمة للتخفي.

إجراءات قانونية:

أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بمأرب، العقيد عبدالرزاق الروافي، أنه تم التحفظ على كمية الحشيش المضبوطة، وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

دلالة هامة:

تأتي هذه العملية النوعية في إطار الجهود الأمنية المكثفة التي تبذلها السلطات اليمنية في محافظة مأرب لمكافحة المخدرات، ومنع تدفقها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، والتي تسعى إلى استخدامها كأداة لتدمير المجتمع اليمني وإغراقه في آفة الإدمان.

رسالة تحذيرية:

تُعد هذه العملية بمثابة رسالة تحذيرية قوية لمليشيات الحوثي من مغبة التمادي في جرائمها، وأعمالها المُخالفة للقانون الدولي، وأن الأجهزة الأمنية اليمنية ستظل على أهبة الاستعداد لمواجهة أي محاولات تهدد أمن واستقرار البلاد.