المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:19 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

صيد ثمين في مأرب اثناء محاولة مروره الى مناطق سيطرة الحوثيين(صورة)

قوات امنية
قوات امنية

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب، اليوم، من ضبط كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر، تقدر بـ 190 كجم، وذلك أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية.

إحباط مخطط إرهابي:

جرت عملية الضبط في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة، حيث تم رصد شاحنة من نوع "إيسوزو" تثير الشكوك، وعند تفتيشها عثر رجال الأمن على كمية هائلة من الحشيش المخدر مُخبأة بطرق مُحكمة داخل الشاحنة.

جهود أمنية حثيثة:

أشاد مساعد مدير عام شرطة محافظة مأرب، العميد يحيى الأكوع، بجهود ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية، مؤكداً على دورهم البطولي في إحباط عمليات التهريب ومكافحة المخدرات، وحماية المجتمع اليمني من مخاطرها وآثارها المدمرة.

رسالة قوية:

من جانبه، أكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، العميد عبدالله الصبري، على جهوزية الأجهزة الأمنية لمواجهة أي محاولات تهريب من قبل مليشيات الحوثي، مشدداً على قدرة رجال الأمن على كشف تلك العمليات وضبطها مهما كانت الأساليب المُستخدمة للتخفي.

إجراءات قانونية:

أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بمأرب، العقيد عبدالرزاق الروافي، أنه تم التحفظ على كمية الحشيش المضبوطة، وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

دلالة هامة:

تأتي هذه العملية النوعية في إطار الجهود الأمنية المكثفة التي تبذلها السلطات اليمنية في محافظة مأرب لمكافحة المخدرات، ومنع تدفقها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، والتي تسعى إلى استخدامها كأداة لتدمير المجتمع اليمني وإغراقه في آفة الإدمان.

رسالة تحذيرية:

تُعد هذه العملية بمثابة رسالة تحذيرية قوية لمليشيات الحوثي من مغبة التمادي في جرائمها، وأعمالها المُخالفة للقانون الدولي، وأن الأجهزة الأمنية اليمنية ستظل على أهبة الاستعداد لمواجهة أي محاولات تهدد أمن واستقرار البلاد.