المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:52 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور”

بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور)


صرفت المليشيا الحوثية مبلغ 250 مليون ريال يمني لإنشاء ما تسمى نافورة ومجسم " الاقصى" للتغطية على فضيحتهم السابقة بعد بناءهم أكبر شعار للمسيحية في العاصمة صنعاء والمتمثل في شعار الصليب .
وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني اليوم السبت ان الحوثيين قاموا بجرف أكبر شعار للصليب والذي تم إنشاؤه من قبل قيادات حوثية متعاونه مع منظمات دولية نهاية عام 2021م وتم حفر وإزالة " الصليب" والاستعانة بالقضية الفلسطينية للتغطية على فضيحتهم السابقة .
وأضافت المصادر ان ما تسمى بالوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة صنعاء بدأت اليوم بتنفيذ الهياكل والأعمدة الحديدية للمجسم والحدادة والتسليح للنافورة في مشروع مجسم الأقصى والنافورة المائية في دوار القدس (جولة مذبح سابقاً) .
وأكدت المصادر ان مجسم الأقصى والذي تم فيه تبديد 250 مليون ريال جاء لطمس أكبر شعار للمسيحين في صنعاء بعد وضع علامة الصليب خلال صيانة نفق مذبح وتصويره بالطائرات نهاية عام 2021م والذي نفذته المليشيا الحوثية .
ووضعت المليشيا الحوثية علامة الصليب خلال صيانة نفق مذبح وتصويره بالطائرات لإحدى المنظمات التي تكفلت بعملية الصيانة للنفق والذي افتتحه الرئيس الراحل علي عبد الله صالح .
وكلف الشعار 300 مليون ريال والذي لا يمكن رؤيته بشكل دقيق من الشارع لكن المليشيا الحوثية تورطت خلال تصويرها للنفق من على طائرة بدون طيار والذي حاولت الإدعاء بأنها نفذت المشروع و280 مشروع آخر وتم افتتاحها من قبل مهدي المشاط وجلها مشاريع تم افتتاحها سابقا .
وأكدت المصادر إن محاولة تكبير مشروع النفق وتصويره من أعلى الطائرة فضح المليشيا الحوثية والتي تقوم الآن بإزالة الصليب بعد تحول القضية إلى قضية رأي عام وتم انشاء نافورة الأقصى علها تخلصها من فضيحتها السابقة .