المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:23 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد زعمه تلقيه اتصالًا من السفير السعودي.. مقرب من زعيم المليشيات الحوثية يكشف عن 5 مطالب تم الاتفاق عليها مع السعودية مصادر تكشف عن ترتيبات طارئة لاستئناف اجتماعات هذه اللجنة المشتركة بين الشرعية والحوثيين يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024””

بمبلغ 250 مليون ريال يمني .. الحوثيون ينشئون نافورة ”الأقصى” للتغطية على فضيحتهم بإنشاء شعار للصليب بصنعاء (صور)


صرفت المليشيا الحوثية مبلغ 250 مليون ريال يمني لإنشاء ما تسمى نافورة ومجسم " الاقصى" للتغطية على فضيحتهم السابقة بعد بناءهم أكبر شعار للمسيحية في العاصمة صنعاء والمتمثل في شعار الصليب .
وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني اليوم السبت ان الحوثيين قاموا بجرف أكبر شعار للصليب والذي تم إنشاؤه من قبل قيادات حوثية متعاونه مع منظمات دولية نهاية عام 2021م وتم حفر وإزالة " الصليب" والاستعانة بالقضية الفلسطينية للتغطية على فضيحتهم السابقة .
وأضافت المصادر ان ما تسمى بالوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة صنعاء بدأت اليوم بتنفيذ الهياكل والأعمدة الحديدية للمجسم والحدادة والتسليح للنافورة في مشروع مجسم الأقصى والنافورة المائية في دوار القدس (جولة مذبح سابقاً) .
وأكدت المصادر ان مجسم الأقصى والذي تم فيه تبديد 250 مليون ريال جاء لطمس أكبر شعار للمسيحين في صنعاء بعد وضع علامة الصليب خلال صيانة نفق مذبح وتصويره بالطائرات نهاية عام 2021م والذي نفذته المليشيا الحوثية .
ووضعت المليشيا الحوثية علامة الصليب خلال صيانة نفق مذبح وتصويره بالطائرات لإحدى المنظمات التي تكفلت بعملية الصيانة للنفق والذي افتتحه الرئيس الراحل علي عبد الله صالح .
وكلف الشعار 300 مليون ريال والذي لا يمكن رؤيته بشكل دقيق من الشارع لكن المليشيا الحوثية تورطت خلال تصويرها للنفق من على طائرة بدون طيار والذي حاولت الإدعاء بأنها نفذت المشروع و280 مشروع آخر وتم افتتاحها من قبل مهدي المشاط وجلها مشاريع تم افتتاحها سابقا .
وأكدت المصادر إن محاولة تكبير مشروع النفق وتصويره من أعلى الطائرة فضح المليشيا الحوثية والتي تقوم الآن بإزالة الصليب بعد تحول القضية إلى قضية رأي عام وتم انشاء نافورة الأقصى علها تخلصها من فضيحتها السابقة .