المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:14 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

تعميم جديد للنك المركزي في عدن إلى كافة البنوك والمصارف اليمنية

أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن ، اليوم السبت، تعميما جديدا إلى كافة البنوك والمصارف في مختلف محافظات البلاد.

وبحسب مذكرة رسمية للبنك، فقد قضى التعميم، إلزام البنوك والمصارف اليمنية بالتعامل مع أسماء الإدارة القانونية للشركة الدوائية الحديثة والعالمية لصناعة الأدوية.

يأتي ذلك بعد أسابيع من استيلاء مليشيات الحوثي المصنفة إرهابيا والتابعة لإيران، على مصنع للشركتين في العاصمة صنعاء، والسعي للاستحواذ على أرصدة وأموال الشركتين.

ووجه البنك المركزي اليمني كافة البنوك والمصارف اليمنية، بالتعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية “للشركة الدوائية الحديثة، والشركة العالمية لصناعة الأدوية”.

وأوضحت مذكرة التعميم، أن الإدارة القانونية للشركتين هما: وليد محمد سعيد الشطفة (المدير العام) و أنور حميد عبدالسلام (المدير المالي).

وكانت مليشيات الحوثي داهمت في 9 يونيو الفائت، مصنعا تابعا للشركة الدوائية الحديثة، والشركة العالمية لصناعة الأدوية، في بيت عذران بصنعاء، وقامت باعتقال ستة مدراء وموظفين.

ووفقا لبيانات حقوقية، فإن الشركة الدوائية الحديثة، كانت تدفع سنويا مابين 180 إلى 200 ألف دولار لجماعة الحوثي كضرائب وزكاة وحصة الحارس القضائي.