المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:28 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

مليشيات الحوثي تواصل قصف المناطق السكنية في محافظة جنوبية

قصف حوثي
قصف حوثي

شنت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، خلال الساعات الـ24 الماضية، قصفاً مدفعياً استهدف العديد من المناطق الآهلة بالسكان غربي محافظة تعز، متسببة في أضرار جسيمة وبث حالة من الذعر بين الأهالي.

وذكرت مصادر محلية أن المليشيات الحوثية واصلت، منذ يوم الخميس، قصفها العشوائي على القرى السكنية في منطقة الضباب، انطلاقًا من أماكن تمركزها في الستين والربيعي. وأفادت المصادر بأن القصف المدفعي العنيف ألحق أضرارًا مادية كبيرة بمنازل وممتلكات المواطنين، كما تسبب في بث الهلع والرعب في نفوس السكان، خاصة النساء والأطفال.

ويأتي هذا التصعيد الحوثي في وقت تشهد فيه محافظة تعزجنوب اليمن حالة من التوتر المتزايد، وسط محاولات مستمرة من المليشيات لتعزيز مواقعها واستهداف المناطق المدنية دون تمييز. ويعاني السكان من حالة من الخوف وعدم الاستقرار نتيجة لهذا القصف المتواصل، مع تزايد المخاوف من وقوع خسائر بشرية في ظل استمرار هذه الاعتداءات.

وقد دعت منظمات حقوقية وإنسانية المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين، مطالبة بفرض ضغوط على النظام الإيراني لوقف دعمه للمليشيات التي تواصل ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، يبقى المدنيون في تعز يعانون من تداعيات الحرب المستمرة، والتي أضرت بكافة جوانب حياتهم، وأدت إلى نزوح العديد من الأسر من منازلهم بحثًا عن الأمان في مناطق أكثر استقرارًا.