المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:49 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

بالفيديو: الكشف رسميا عن مصير ومكان تواجد السياسي محمد قحطان ”فيديو”

السياسي محمد قحطان
السياسي محمد قحطان

كشف رئيس الوفد الحكومي المفاوض، العميد يحيى كزمان، عن مصير وحياة السياسي المختطف لدى المليشيات الحوثية، محمد قحطان والمخفي قسريا منذ نحو قرابة عشر سنوات.

وأكد العميد كزمان، أن وفد الشرعية تفاوض في مفاوضات مسقط، وفقا للتوجيهات الرئاسية، ورفض خوض أي نقاشات بشأن أسرى الشرعية والتحالف والمليشيات الحوثية، حتى البدء بمناقشة قضية السياسي قحطان.

وقال كزمان في مقابلة على قناة اليمن الرسمية، طالعها المشهد اليمني، اليوم السبت، إن موقف الشرعية، والضغط الأممي أفضى لأن تقبل المليشيات الحوثية بنقاش قضية قحطان، في هذه الجولة التاسعة بعد تعنت ورفض من قبلها طوال جولات التفاوض الثمان السابقة.

وأكد رئيس الوفد الحكومي، أن قحطان موجود لدى مليشيا الحوثي في صنعاء، مؤكدا في الوقت ذاته، أن التفاوض بالتبادل بشأنه، تم على أساس أنه على قيد الحياة وليس غير ذلك، مشيرا إلى أنه في حال كان الأمر بحسب محاولة المليشيات الحوثية التلويح بأنه توفي، فهي جريمة لن تقبلها الشرعية ولن تقبل التفاوض بشأنها.

وفي وقت سابق ، أعلن المتحدث باسم الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط، ماجد فضائل، اختتام الجولة التاسعة للمشاورات بشأن المحتجزين والمعتقلين التي احتضنتها العاصمة العمانية خلال الأيام الماضية.

ورغم أن المشاورات "حققت بعض الاختراقات المهمة في ملف المختطفين والمخفيين قسرا" إلا أنها فشلت في تبادل أي أسرى حاليا، بحسب متحدث الوفد الحكومي.

وقال فضائل في تصريح رصده المشهد اليمني، مساء اليوم، أن "جولة تكميلية قادمة سُتعقد خلال شهرين يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي الى اليمن".

وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي إن ميليشات الحوثي "من عملت على افشال اي تبادل في هذه الجوله كونهم لا يقيمون للاسرى وعائلاتهم وزن".