المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:24 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

توقيع اتفاق بين وفدي الشرعية والحوثيين على إطلاق سراح السياسي محمد قحطان

أكدت مصادر مطلعة توقيع الاتفاق بين وفد الشرعية ووفد مليشيا الحوثي، بشأن إطلاق سراح السياسي محمد قحطان.

وقال محرر الشؤون اليمنية، في قناة الجزيرة، أحمد الشلفي، في منشور على منصة إكس، رصده "المشهد اليمني"، اليوم الجمعة، إن "اتفاق التبادل في قضية قحطان تم التوقيع عليه فعلا من قبل الأطراف وليس تفاهما بحسب مصادري المطلعة".

وأشار الشلقي، إلى أن "الإتفاق الذي تم توقيعه ليس ملزما كما لم يكن ملزما اتفاق السويد قبله".. متسائلًا: "فلماذا يتم الإستمرار في الإتفاق إذاكان ضد المطلوب" .

ويوم أمس، قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح، عدنان العديني: "لدينا في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة".

وحمّل ناطق الإصلاح، في تدوينة على منصة إكس، رصدها المشهد اليمني، "المليشيا الحوثية التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياته خاصة بعد التصريحات اللا أخلاقية التي ترددها بعض قيادات المليشيا".
وأكد متحدث الإصلاح أن "الإفراج العاجل عن محمد قحطان أولوية قصوى".