المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:29 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

تفاصيل الاتفاق الموقع بين وفدي الشرعية والحوثيين بشأن إطلاق سراح محمد قحطان

كشف مصدر صحفي، عن تفاصيل الاتفاق الموقع بين وفدي الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الإرهابية، في العاصمة العمانية مسقط، بشأن إطلاق سراح السياسي محمد قحطان.

وقال الصحفي فارس الحميري، إنه "تم التوقيع على صيغة اتفاق بشأن ملف السياسي محمد قحطان نص على التالي:" الإفراج عن محمد قحطان (حيا) مقابل الإفراج عن 50 أسيرا للحوثيين ( 30 أسيرا يختارهم الحوثيين من الأسماء الموجودة في القوائم و 20 أسيرا يحددهم الفريق الحكومي) جميع الأسرى من جبهة مأرب".
وأضاف، أن الاتفاق نص على "تسليم جثمان محمد قحطان مقابل 30 جثمانا لقتلى حوثيين.. على أن تكون الجثامين لمقاتلين حوثيين سقطوا في جبهة مأرب، ودون شرط أن تكون الجثامين لأشخاص محددين".

وأكد الحميري، أنه "تم التوقيع على هذه الصيغة من الاتفاق فيما يخص ملف السياسي محمد قحطان برعاية أممية"..مشيرًا إلى أن "المفاوضات تتواصل في مسقط، وتم خلال الساعات الماضية تبادل كشوفات تمهيدا لإبرام صفقة تبادل عدد آخر من الأسرى والمعتقلين"...متابعة المزيد...