المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:18 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”انتهى بطرد أهل العروس” .. شاهد مشاجرة بين أهل العريس والعروسة في حفل زفاف هل ينجح الحوثيون في تشكيل ”حكومة” أم ستظل حبرا على ورق؟...برلماني مقرب منهم يجيب ”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟ حولت جنسها إلى ذكر ودخلت الكويت منتحلة شخصيته.. لن تصدق ماذا فعلت طبيبة مصرية بمريض كويتي!

تفاصيل الاتفاق الموقع بين وفدي الشرعية والحوثيين بشأن إطلاق سراح محمد قحطان

كشف مصدر صحفي، عن تفاصيل الاتفاق الموقع بين وفدي الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الإرهابية، في العاصمة العمانية مسقط، بشأن إطلاق سراح السياسي محمد قحطان.

وقال الصحفي فارس الحميري، إنه "تم التوقيع على صيغة اتفاق بشأن ملف السياسي محمد قحطان نص على التالي:" الإفراج عن محمد قحطان (حيا) مقابل الإفراج عن 50 أسيرا للحوثيين ( 30 أسيرا يختارهم الحوثيين من الأسماء الموجودة في القوائم و 20 أسيرا يحددهم الفريق الحكومي) جميع الأسرى من جبهة مأرب".
وأضاف، أن الاتفاق نص على "تسليم جثمان محمد قحطان مقابل 30 جثمانا لقتلى حوثيين.. على أن تكون الجثامين لمقاتلين حوثيين سقطوا في جبهة مأرب، ودون شرط أن تكون الجثامين لأشخاص محددين".

وأكد الحميري، أنه "تم التوقيع على هذه الصيغة من الاتفاق فيما يخص ملف السياسي محمد قحطان برعاية أممية"..مشيرًا إلى أن "المفاوضات تتواصل في مسقط، وتم خلال الساعات الماضية تبادل كشوفات تمهيدا لإبرام صفقة تبادل عدد آخر من الأسرى والمعتقلين"...متابعة المزيد...